وزارة الثروة السمكية تعلن فتح باب الاستزراع السمكي

موقع أنصار الله  – صنعاء– 22 ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ

أعلنت وزارة الثروة السمكية عن فتح باب الاستزراع السمكي وذلك في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عبدالعزيز بن حبتور، خلال ورشة عمل للترويج للاستثمار في القطاع السمكي عُقدت اليوم بالعاصمة صنعاء:” إن الثروة السمكية من الثروات المتجددة والاستثمار من قبل القطاع الخاص في ظل انشغال الدولة بمواجهة العدوان غاية في الأهمية”.. مؤكداً أن الحكومة ستقوم بمراجعة مستمرة لقانون الاستثمار وإفساح المجال بشكل أكبر للقطاع الخاص للاستثمار وحمايته.

ولفت إلى أن حكومة الإنقاذ مهتمة بمواصلة عملية التنمية رغم استمرار العدوان والحصار.. مشيراً إلى أن وزارتي الزراعة والثروة السمكية معنيتان اليوم بإيجاد الفرص الاستثمارية.

وشدد بن حبتور على عدم الانتظار لحين تحرير القطاع النفطي والمعدني لبناء الاقتصاد الوطني، في حين العالم يتجه لبناء اقتصاديات متعددة المصادر.

بدورة قال وزير الثروة السمكية محمد الزبيري:”إن القطاع السمكي من القطاعات الواعدة لتحقيق النمو الاقتصادي المتعدد المصادر وزيادة حصة الفرد”.

وأشار إلى أن الاستزراع السمكي تصل عائداته الربحية لـ90% في غضون 3 سنوات، وأن الفرص الاستثمارية تشمل كافة مكونات النشاط السمكي من الصيد والنقل والتوزيع والصناعات المرتبطة بقطاع الأسماك الواعد.

وأوضحت وزارة الثروة السمكية أن اليمن يملك مخزونا من الأسماك يتيح اصطياد ما يقارب 400 ألف طن سنويا وتحتل المرتبة الـ4 عربيا بعد المغرب وموريتانيا ومصر.. كما تتميز المياه اليمنية باحتوائها 150 نوعا من الأحياء البحرية لا تتواجد في بلدان أخرى.

وأكدت الوزارة أن الجمهورية اليمنية تملك 15 موقعا في البحرين الأحمر والعربي ملائما للاستزراع السمكي.

قد يعجبك ايضا