ولايتي: تطبيع المغرب يمثل خيانة للعالم الإسلامي ويجب إدانته

موقع أنصار الله  – إيران– 27 ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ

شدد مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي على أن “تطبيع الرباط للعلاقات مع تل أبيب يمثل خيانة للعالم الإسلامي”.

وقال ولايتي في بيان إن “هذه الخيانات من قبل المغرب والإمارات والبحرين والسودان تؤكد وجوب إدانتها”.

كما أشار إلى أن “النقطة الجديدة في إعلان التطبيع هي في إبرام صفقة بين كل من الرباط وواشنطن وتل أبيب”، لافتاً إلى أنه “تم بهذه الصفقة الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية من قبل أميركا، مقابل خيانة المغرب للإسلام والقضية الفلسطينية”.

وفي وقت سابق، قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن إعلان تطبيع العلاقات بين المغرب وما سمّاه “الكيان المزوّر والمحتل”، هو “خيانة وطعنة على ظهر فلسطين المقاومة”.

وشدد عبد اللهيان على أن “الصهاينة لن يكون لهم مكان في مستقبل المنطقة”، بحسب تعبيره.

يذكر أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن الخميس الماضي، موافقة المغرب و”إسرائيل” على التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسيّة، لتكون الدولة العربيّة الرابعة التي تطبع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي في غضون أربع أشهر فقط.

وفيما تزامن ذلك مع اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربيّة، أكد الديوان الملكي المغربي، أنّ الولايات المتحدة ستفتح قنصليّة لها في الصحراء الغربيّة في إطار الاتفاق مع “إسرائيل”.

من جهته، شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الملك المغربي محمد السادس، على “قراره التاريخي” بالموافقة على تطبيع العلاقات بين المغرب و”إسرائيل”.

 

المصدر: الميادين نت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا