افتتاح معارض الشهداء في الحيمة الداخلية وبني ضبيان بصنعاء احتفاءً بسنوية الشهيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

أقيمت في مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء اليوم الخميس فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في تاريخ نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ولفت إلى أهمية تعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والكرامة.

واعتبر الهادي إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن .. مجدداً العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لهم ودعم أسرهم باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيو أمريكية وأدواتهم .. معتبراً إحياء ذكرى سنوية الشهيد إحياء لمعاني وقيّم الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

من جانبه أشاد مدير المديرية محمد البشيري بتضحيات الشهداء والتي ستبقى خالدة في وجدان اليمنيين.

تخلل الفعالية بحضور مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة والقيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية كلمات لذوي الشهداء وقصيدة وفقرات مسرحية وإنشادية، عبرت عن عظمة ومكانة الشهداء، كما تم تكريم أسر الشهداء عرفاناً ووفاءً لتضحيات الشهداء.

إلى ذلك افتتح محافظ صنعاء ووكيل وزارة الإدارة المحلية اليوم معرضاً لصور شهداء مديرية الحيمة الداخلية والذي يحتوي على صور ولوحات لكوكبة من الشهداء الأبطال الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.

كما تم زيارة روضة الشهداء بمركز مديرية الحيمة الداخلية ووضع إكليلا من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وأوضح محافظ صنعاء أن الزيارة تأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد .. لافتاً إلى أن الشهداء قدّموا أرواحهم فداءً للوطن وكرامة وعزة أبناءه.

وأشار إلى أن أسر الشهداء محل اهتمام ورعاية ولهم الأولوية في تلبية متطلباتهم نظير تضحيات ذويهم من أجل الوطن وسيادته واستقلاله.

كما أقيمت اليوم بمديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة خالد الأجرب ومدير الأمن العميد يحيى المؤيدي، ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها الاهتمام بأسر الشهداء في مختلف المجالات الصحية التعليمية وتحسين وضعهم المعيشي.

وأشارت إلى أن ذكرى الشهداء ستظل محفورة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني تقديراً لتضحياتهم  وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات وهم يتصدون بكل بسالة لتحالف العدوان ومرتزقته.

وجددت الكلمات التأكيد على مواصلة السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة من كافة الأراضي اليمنية.

كما تم افتتاح معرض لصور الشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد الزائرون أن دماء الشهداء، أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وحرية وانتصاراً على تحالف العدوان.. لافتين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض مدير المديرية عبدالله الطاهري ومدير فرع محو الأمية بالمحافظة ابراهيم الحميدي وعضو المجلس المحلي ناصر العكيمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا