بيلوسي: لتشكيل لجنة شبيهة بلجنة 11 سبتمبر للتحقيق في أحداث”الكابيتول”

موقع أنصار الله  – أمريكا– 21 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

أكدت رئيسة مجلس النواب الأميركيّ نانسي بيلوسي، الحاجة إلى تأليف لجنة شبيهة بلجنة أحداث 11 أيلول/سبتمبر، لفحص وتقديم التقارير الخاصّة بالحقائق والأسباب الأمنيّة المتعلقة بهجوم من وصفتهم بـ”العصابات الإرهابيّة” مطلع الشهر الماضي على مبنى الكونغرس.

وفي مذكّرة إلى الأعضاء الديمقراطيين، أشارت بيلوسي إلى “ضرورة تقديم مشروع قانون لتأمين تمويل إضافيّ طارئ لتلبية الاحتياجات الأمنيّة لأعضاء الكونغرس”.

بيلوسي قالت في رسالتها إلى الأعضاء: “هذه الرسالة عنكم. إنها تتعلق بسلامتكم أثناء خدمتكم في الكونغرس، وسلامتكم في منطقتكم وسلامتكم عند السفر من وإلى واشنطن”، مضيفةً: “سلامتكم هي التهمة التي وجهتها إلى الفريق الذي يقود مراجعة أمنيّة فوريّة لحماية سلامة الأعضاء ومجمع الكابيتول وديمقراطيتنا”.

يذكر أن رئيسة مجلس النواب كانت أكدت عدة مرات، أنّه “يجب أن نعرف حقيقة ما جرى في اجتياح الكونغرس عبر تحقيق معمّق، وأن نخضع هذا المجمع برمته للتدقيق في ضوء ما حدث”.

وعبرت بيلوسي مراراً عن “رغبة قويّة بإنشاء لجنة تحقيق شبيهة بلجنة أحداث 11 أيلول/سبتمبر، لمعرفة ما جرى في هجوم الكونغرس، وما إذا كان هناك أعضاء في الكونغرس تواطؤا بهذا الأمر”.

وفي 6 كانون الثاني الماضي تجمّع آلاف المتظاهرين من مناصري ترامب في الساحة الرئيسية للكونغرس، بالتزامن مع حصول اشتباكات بين الشرطة الأميركية ومناصري ترامب في محيط الكونغرس لمحاولتهم اقتحامه.

واخترق مناصرو ترامب الحواجز الأمنية المحيطة بالكونغرس واعتلوا منصة وضعت من أجل تنصيب بايدن، فيما تحدثت وكالة رويترز عن “إغلاق مبنى الكونغرس مع تجمع أنصار ترامب خارجه أثناء جلسة بحث التصديق على فوز بايدن”.

 

المصدر: الميادين

 

قد يعجبك ايضا