مجلس الشؤون الانسانية يبحث استيعاب النازحين الجدد ومعايير الجودة للمواد الغذائية

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 شعبان 1442 هجرية

 

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس، اليوم الثلاثاء ، مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكيرا، أنشطة البرنامج الميدانية وآلية استيعاب النازحين والمتضررين الجدد.

وفي اللقاء أشار طاووس إلى ضرورة توسيع العمل وفقاً لمعايير الاحتياج وأولويات الظروف الميدانية.

وشدد على الاهتمام بتوفير الاحتياج للمستفيدين بصورة متكاملة حسب معايير الجودة وبما يضمن التخفيف من المعاناة الإنسانية.

فيما أكد الممثل المقيم لبرنامج الأغذية، حرص البرنامج على تقديم الخدمات وفقاً لمعايير الاحتياج في إطار التنسيق المشترك وبما يحقق الأهداف الإنسانية المشتركة.

حضر اللقاء الذي رئيس دائرة النافذة الواحدة بالمجلس حمزة المختار ورئيس اللجنة الفنية لمشروع المسح البيومتري أنور اللاحجي.

إلى ذلك ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ، إجراءات اختيار نوع وأماكن استيراد المواد الغذائية وفقا لمعايير تضمن الجودة والسلامة للمستفيدين.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير هيئة المواصفات والمقاييس إبراهيم المؤيد وأمين عام الطاقة الذرية زايد عبدالله والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكيرا، إلى الإشكاليات المتصلة باكتشاف بعض أنواع الحبوب التي تم فحصها من وكالة الطاقة الذرية وتم استيرادها من دول عانت من تعرضها للإشعاعات الضارة أنها تحتوي على جزء بسيط من الإشعاعات المضرة بالصحة والسلامة.

وأكد طاووس حرص الجهات المختصة على عدم دخول اليمن أي نوع من الغذاء الذي يمكن أن يتسبب في الضرر بأبناء الشعب اليمني الذين يعانون من حصار وعدوان، ما يتطلب العمل على التخفيف من معاناته.

وقال” مثل هذه الأخطاء تحصل بحسن نية، لكن لابد من الحرص على عدم استيراد مواد غذائية من بلدان تعرضت لمخاطر الإشعاعات أيا كانت الأسباب”.

وثمن أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية جهود المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن ويقظة وحرص الجهات ذات العلاقة على حماية وسلامة اليمنيين المحتاجين للمساعدات الإنسانية في ظل الوضع الإنساني المتفاقم بسبب الحصار والعدوان.

حضر الاجتماع رئيسا دائرة النافذة الواحدة بالمجلس حمزة المختار واللجنة الفنية للمسح البيومتري أنور اللاحجي ومديرا المشاريع عماد هاجر والمنظمات الدولية تركي جميل.

كما التقى رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية مانع العسل، اليوم ممثل المجلس الدنماركي تالين الخنساء.

وناقش اللقاء آلية تسهيل تنفيذ المشاريع الإنسانية وضرورة تعديلها بما يوافق أولويات الاحتياج الفعلي وفقاً لخطة الاحتياج.

وفي اللقاء أكد رئيس دائرة التعاون الدولي، حرص المجلس على تقديم التسهيلات والعمل وفقاً لمبادئ ومعايير العمل الإنساني والأطر التي تضمن تحقيق أهداف العمل الإنساني.

ولفت إلى ضرورة وضع المشاريع والأنشطة وفق أولويات الاحتياج لضمان تقديم المساعدات للمتضررين من العدوان والحصار وتخفيف معاناتهم القائمة.

حضر اللقاء مديرا المشاريع والمنظمات الدولية بمجلس الشؤون الإنسانية عماد هاجر وتركي جميل ومديرا البرامج بالمجلس الدنماركي لما البطل والعلاقات محمد بورجي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com