محافظة إب تحيي ذكرى استشهاد الرئيس الصماد

موقع أنصار الله – إب  –  8 رمضان 1442 هجرية

أحيت محافظة إب اليوم ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد  بحضور رسمي وشعبي واسع وتحت شعار ( الرئيس الصماد .. رجل المسؤولية ) .

وخلال الفعالية الخطابية التي أقيمت احياءً لهذه الذكرى ، أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بمناقب وصفات الرئيس الصماد ودوره الجهادي و الوطني في خدمة الدين والوطن وقيادة البلد بحنكة وحكمة في أحلك الظروف .. موضحا أن الرئيس الشهيد نذر نفسه فداءً لله ولبلده ولأبناء شعبه وقدم أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء بصورة لم يعهدها أحد في الحكام والرؤساء والملوك . مؤكدا حرص الرئيس الشهيد وتعلقه بالجبهات وتواضعه مع الناس ودعمه وزياراته المتواصلة لجبهات القتال لرفع معنويات الأبطال وبشجاعة ارعبت الأعداء .

ولفت إلى أن الصماد كان يهتم بكافة المجالات ومنها البناء وهو صاحب المشروع الرائد ( يد تبني ويد تحمي) .. مجددا العهد للشهيد الصماد وكل الشهداء بالمضي على دربهم حتى يتحقق النصر أو الشهادة ..

 

وفي كلمته باسم المكتب الإشرافي لأنصار الله بالمحافظة استذكر مشرف المحافظة يحيى اليوسفي جانبا من المحطات المشرقة للرئيس الشهيد ومواقفه التي ستظل خالدة في وجدان المجاهدين وأحرار هذا البلد بل والأمة بأكملها.. مشيرا إلى أن الصماد حقق الكثير من المنجزات في فترة زمنية قصيرة رغم الظروف بالغة التعقيد التي تمر بها البلد العدوان والحصار والفتن التي حاولوا من خلالها تفتيت الجبهة الداخلية  .

وأوضح اليوسفي أن الرئيس الصماد كان عالما مجتهدا مرتبطا بالله ولهذا لم يتغير أو يتبدل في نهجه وسلوكه مع وصوله إلى سدة الحكم بل كان حريصا على التعامل الخلاق مع من حوله قريبا من الناس متعلقا بالمجاهدين في الجبهات .

 

كما ألقيت كلمة باسم الخطباء والعلماء ألقاها وكيل المحافظة رئيس الوحدة العلمائية عبد الواحد المروعي ، أكد فيها أن الرئيس الصماد كان مهتما بشكل كبير بالعلماء مرتبطا بالمساجد حريصا على مجالسة رجال الدين والتناقش معهم بمنطق العالم صاحب الرؤية القرآنية الشاملة . مشيرا إلى أن الصماد كان محاورا مقنعا لا يملك من يحاوره إلا الاقتناع بمنطقه والإنصات لكلماته وأسلوبه الجذاب والمتواضع مع الأخرين .

وشدد المروعي أن مشروع الصماد الذي لخصه بأربع كلمات يمثل خلاصه لما تحتاج إليه البلد لتحقيق النصر والانطلاق صوب الغد المشرق وما يحتاج إليه كل يمني .

وفي الفعالية استمع الحاضرون لكلمة الرئيس الشهيد التي ألقاها خلال زيارته لمحافظة إب وحضوره اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء ووجهاء المحافظة قبل ثلاث سنوات ، فيما قدم الشاعر أمين المداح قصيدة شعرية بعنوان أوفى الرجال الرئيس الشهيد صالح الصماد ..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com