حـمــاس تحذر العدو الصهيوني من استمرار تصعيده وتحمله تداعيات استفزازه

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 12 رمضان ١٤٤٢هـ

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، العدو الصهيوني من الاستمرار تصعيده، وأي حماقات من شأنها المساس بأهلنا في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وحملت الحركة في بيان للناطق باسمها فوزي برهوم العدو مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية العنصرية التي يقوم بها جنوده ومستوطنوه بحق المقدسيين والمصلين والمرابطين في باحات الأقصى.

وقال إن “التصعيد الإسرائيلي على غزة وقصف مواقع المقاومة، وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق أهلنا في القدس، وتغيير معالم المدينة المقدسة وبحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، يأتي ضمن سياسته العدوانية الشاملة على شعبنا، الذي لا ينفصل عن استهداف أهلنا في الضفة الغربية وفي كل مكان في فلسطين”.

وشدد على أن كل هذه الجرائم والانتهاكات لن تثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة النضال والمقاومة بأشكالها كافة، دفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى، وعن حقوقه وحريته مهما كلف ذلك من ثمن.

وأضاف أن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية من رد على هذا العدوان، هو في إطار القيام بواجبها الوطني والقيمي في حماية مصالح شعبنا والدفاع عنه وكسر معادلات العدو ، مؤكدًا على أن العدو يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد.

ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة إلى تحمل دورهم ومسؤولياتهم في حماية أهلنا في القدس والمسجد الأقصى.

كما ودعا إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف ولجم هذا العدوان على شعبنا وأرضه ومقدساته، والعمل على تثبيت وتعزيز صموده ودعم مقاومته القادرة على مواجهة الاحتلال ودحره عن أرضنا ومقدساتنا.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان المبارك، مواجهات بين فلسطينيين وشرطة العدو، على خلفية محاولة الأخيرة منعهم من التجمع في منطقة “باب العامود” التي اعتادوا على إحياء ليالي الشهر الكريم فيها.

 

المصدر: وكالة شهاب

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com