اليمنيون يحيون يوم القدس العالمي بحشد جماهيري حاشد

موقع أنصار الله ||أخبار محلية ||  أحياء أبناء الشعب اليمني بالعاصمة صنعاء، اليوم الجمعة 1 يوليو 2016م، يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة حضرها عشرات الآلاف من  اليمنيين .

 

وبدأت المسيرة التي أقيمت بشارع الستين الشمالي بالسلام الجمهوري، بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمات وقصائد شعرية وفقرات متنوعة أكدت على أهمية المناسبة باعتبار أن القدس هي قضية الأمة الإسلامية الأولى.

 

وخلال المسيرة الجماهيرية الحاشدة ردد المشاركون شعارات المناسبة والأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المناهضة للعدو الصهيوني والمنددة بالتطبيع مع كيان العدو الغاصب، كما حمل المشاركون الشعارات المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة.

 

وألقى رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصمّاد كلمة أكد فيها أن قضية فلسطين هي القضية التي نقيس عليها تقدم العرب وتخلفهم.

وأضاف أن هناك دائما لدى كل الشعوب والأمم جملة من المقاييس والمؤشرات، الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والثقافية والصناعية تعتمدها لمستوى تقدمها وتطورها المادي والمعنوي، وبالنسبة للعرب فإن قضية القدس هي المؤشر الذي يختزل بداخله كل مؤشرات التقدم والتخلف .

 

وأشار أن قضية فلسطين هي القضية الأساس للأمة التي يجب أن تتجه نحوها بوصلة الأمة للوقوف مع الشعب الفلسطيني.

 

واكد أنه من المفترض على الأنظمة العربية التي تجثم على أعظم ثروات الأرض وتسيطر على رقعة جغرافية استراتيجية، أن تتوجه لمواجهة الكيان الصهيوني وتحرير أرض فلسطين.

 

كما ألقى أمين عام حزب الكرامة كلمة باسم الأحزاب المناهضة للعدوان، أكد فيها أن القدس هي القضية المركزية والأولى لنضال العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن هذه الذكرى تأتي وقد تكشفت العديد من الحقائق ومنها التطبيع التركي الإسرائيلي الذي يظهر حقيقة المشروع الأمريكي.

 

وأوضح على أن حركات المقاومة سوف تقاوم المشروع الأمريكي في المنطقة، وأدواته التكفيرية، لافتاً إلى أن انتصار اليمن سيكون مردودة الإيجابي على حركات المقاومة في المنطقة.

 

وجدد التأكيد على التمسك بقضيتها المركزية القدس، وأن للقدس ميعاد مع التحرير.

 

وألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة أشارت إلى جرح الأمة الغائر باحتلال فلسطين وجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العرب، شد على أيدي اليمانيين للنهوض للسعي على درب التحرر، والمضي قدما دون خوف.

 

وألقى العلامة محسن صالح الحمزي كلمة أكد فيها أن الشعب اليمني مرتبط بالقدس، وأن الشعب اليمني أصبح رقماً عالمياً في حلق أمريكا، مشيراً أن مدة سنة وعدة أشهر ولازال الشعب اليمني صادم في الساحات.

 

وأكد العلامة الحمزي أن الشعب اليمني دخل التاريخ عندما صرخ بالموت لأمريكا وإسرائيل، ما أقلق أمريكا وحلفائها في المنطقة، داعياً إلى الثبات والصمود أمام العدوان .. والله ناصرنا، وإن تجمع العالم بأسره ضدنا.

 

وفي ختام المسيرة صدر عنها بيان ختامي أكد على أن يوم القدس العالمي يجب أن يكون مساند المقاومة والشعب الفلسطيني بالمال والسلاح.

وشدد البيان على أن الخطر على الأمة هو الخطر الأمريكي والإسرائيلي والتكفيري وما انتجوه من أنظمة فاسدة.

وأشار البيان إلى الاستعداد للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي والتضحية في سبيل ذلك، كما حيا صمود الجيش واللجان الشعبية أما العدوان.

وأكد البيان الاستجابة لدعوة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للتوجه لجبهات المواجهة، مشيراً إلى الاستعداد والجهوزية الكاملة للتصدي للعدوان.

وتخلل المسيرة والمهرجان الجماهيري الحاشد إلقاء عدد من القصائد الشعرية وأبريت نالت استحسان الجماهير.

 

يوم القدس ص1يوم القدس ص5يوم القدس ص4يوم القدس ص2يوم القدس ص3يوم القدس ص

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com