الحكومة الصهيونية توافق على 31 مخططاً لبناء مستوطنات في الضفة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 14 ذو القعدة ١٤٤٢هـ

وافقت سلطات العدو الصهيوني على أكثر من 30 خطة بناء لمستوطنات، في أماكن متعددة، خارج ما يعرف بالخط الأخضر بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام العدو.

وتأتي الموافقة، بعدما أخلت قوات العدو مبانٍ عديدة في بؤرة استيطانية قرب رام الله.

في المقابل، ورفضاً لإقامة بؤر استيطانية في الضفة الغربية، تستمر فعاليات الإرباك الليلي، حيث أصيب شاب فلسطيني لدى إطلاق قوات العدو النار، خلال تصدّي الشبان لهذه القوات، في المنطقة الشرقية والغربيه من قرية بيت دجن شرقي نابلس.

وطالبت دول أوروبية الكيان الصهيوني بالوقف الفوري لبناء مستوطنات في الضفة. ودعت وزارات خارجيّة كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا في بيان مشترك، العدو الصهيوني إلى التوقف الفوري عن بناء وحدات استيطانيّة في الضفة الغربيّة المحتلة، معتبرةً أنّ توسيع المستوطنات “ينتهك القانون الدولي”.

وأوضحت الوزارات الأوروبيّة أنّها أكدت مباشرة للحكومة الإسرائيليّة، أنّ “هذه الخطوة تقوّض الجهود المبذولة لإعادة بناء الثقة بين الطرفين بهدف استئناف الحوار”.

يذكر أنّ وسائل إعلام صهيونية كانت قد تحدثت عن “استئناف البناء على نطاق واسع في الضفة الغربية بعد أشهر من التأجيل”، مؤكدةً أنّ الإيعاز بالموافقة على البناء أعطاه رئيس حكومة العدو الصهيوني السابق بنيامين نتنياهو.

كذلك يخطط العدو لتوسيع الاستيطان خارج الخط الأخضر في القدس، حيث أفادت صحيفة “هآرتس” الصهيونية في 7 نيسان/أبريل الماضي بأنّ لجنة التخطيط التابعة لبلدية القدس ستوافق اليوم على بناء أكثر من 500 وحدة استيطانيّة جديدة في المناطق خارج الأراضي المحتلة عام 1948.

 

المصدر: الميادين نت

قد يعجبك ايضا