وزارة المياه تناقش جوانب التعاون مع منظمة اليونيسف

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 ذو الحجة 1442 هجرية

ناقش نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم السبت ، مع رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف دومينيك بورتد التعاون المشترك في مجال المياه والصرف الصحي.
وأكد اللقاء أهمية العمل وفق رؤية الوزارة التي تركز على تحقيق إستدامة المشاريع الممولة من اليونيسف.
كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والمنظمة لتزمين فترة تمويل وقود التشغيل للمؤسسات وذلك تمهيدا للخروج الآمن بما يمكن المؤسسات المحلية من الاعتماد على الذات.
واستعرض اللقاء التقرير المقدم من رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي علي قريعة بشأن الوضع الحالي للأحواض المائية في اليمن وكيفية الاستفادة من حصاد مياه الأمطار والسيول.
وتطرق التقرير الى الوضع الحرج الذي تعاني منه الأحواض المائية بالإضافة إلى العجز المائي الذي تعاني منه.
وتضمن التقرير المقدم من الهيئة العامة للموارد المائية خطة وبرامج الهيئة للأشهر المتبقية من العام الحالي بالإضافة الى خطة العام القادم 2022م والمتضمنة الانشطة التي تمثل أولوية وبحاجة الى تمويلات.
وأوضحت الخطة أن أبرز الأنشطة العامة التي تتطلب التسريع في التنفيذ تشمل تنفيذ مشاريع حصاد مياه الأمطار والسيول وكذلك تحديث البيانات المائية على مستوى الأحواض.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد ورشة عمل لاستعراض احتياج الأحواض المائية بحضور المانحين لحشد التمويلات اللازمة كي يتسنى للهيئة تحقيق الادارة المتكاملة للموارد المائية لضمان الحد من التدهور النوعي والكمي لمصادر المياه.
حضر اللقاء المنسق الوطني لكتلة المياه والاصحاح البيئي توفيق الهروش.

قد يعجبك ايضا