مستشفى الثورة بالحديدة يقيم فعالية إحياءً لذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 28 ذو الحجة 1442 هجرية

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.
وفي الفعالية أشار المحافظ محمد قحيم إلى أهمية الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي، لافتاً إلى النهج الذي رسمه في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة، ومحاولات أعداءها لطمس الهوية الإيمانية وترسيخ الخنوع والإستسلام.
وحث على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان الأمريكي السعودي وأطماعه في اليمن ومواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
وأشاد قحيم بجهود هيئة مستشفى الثورة وقيادتها وكوادرها في خدمة أبناء المحافظة وما حقتته من نجاح وتطور في كافة الأقسام والبنى التحتية رغم الصعوبات.
وثمن تفاعل أبناء الحديدة في مواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار واستمرار نفيرهم إلى ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد ، إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لمنهجه والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان.
ودعا إلى استغلال فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان وتنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
وأكد الوكيل عبد الجبار أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي عليه السلام ، وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.
من جانبه تطرق نائب رئيس الهيئة الدكتور عبده عبيد إلى دلالات اختيار الإمام علي لحمل الولاية من قبل رسول الله، والدروس المستفادة من ذلك في أهمية الولاية لقيادة الأمة نحو النصر، وهو ما جعل أعداء الأمة يتدافعون لمنع تحقيقه على أيدي المسلمين بزرع الخلاف والفرقة بينهم.
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما لها من دلالات في العودة إلى الطريق الصحيح وصولاً إلى انتصار الأمة في موالاتها للإمام علي عليه السلام ، على مخططات الأعداء ومؤامراتهم.
تخلل الفعالية بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي ونواب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية الدكتور أحمد معجم ولشؤون الموارد يعقوب أبكر و عبدالله الزحيري وردمان الحمادي ، قصيدة للشاعر أسد باشا.

قد يعجبك ايضا