“حماس”: تجربة بيتا النضالية تمثّل أيقونة للمقاومة الشعبية

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 29 ذو الحجة ١٤٤٢هـ

قالت حركة حماس، اليوم الأحد، في بيان إن “التجربة النضالية المستمرة في بلدة بيتا جنوب نابلس، تمثل أيقونة للمقاومة الشعبية”، داعيةً لاستحضارها ونقلها في كل الأماكن والأراضي المراد مصادرتها من المستوطنين سواء بالضفة الغربية أو القدس المحتلة.

وقال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم “حماس”، إن هذه “الملحمة البطولية التي لا تزال تخوضها بلدة بيتا منذ 100 يوم، أفشلت كل محاولات الاحتلال والمستوطنين السيطرة على جبل صبيح”.

كما أضاف أن “المواجهات المستمرة تعكس إصرار أهل بيتا على خوض معركتهم بكل الأشكال والأساليب المتاحة لإفشال مخططات الاحتلال الاستيطانية وتبرهن على قدرة شعبنا الفلسطيني على الصمود الأسطوري أمام غطرسة الاحتلال”.

ويوم أمس، أصيب مواطن برصاص العدو الصهيوني الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال مدير مركز الأسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن طواقم الاسعاف نقلت مواطناً أصيب برصاص الاحتلال الحي، في منطقة اليد إلى مستشفى رفيديا الحكومي، خلال المواجهات الدائرة في بلدة بيتا.

واعتدى مستوطنون، بالضرب على مواطن من بلدة كفر راعي جنوب جنين، وحطموا مركبته واحتجزوها.

وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن مجموعة من مستوطني “مابو دوثان” المقامة على أراضي بلدتي يعبد وعرابة، اعتدت بالضرب المبرح على المواطن إبراهيم حافظ ملحم، أثناء تواجده في أرضه في جبل أبو الشوارب، وحطموا زجاج مركبته، واحتجزوها.

وفي طوباس، اعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين قرب حاجز تياسير العسكري شرق طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن مستوطنين حطموا زجاج مركبتين لمواطنين، أثناء مرورهما قرب حاجز تياسير العسكري، المقام عنوة على أراضي المواطنين.

 

المصدر: الميادين نت + وكالات

قد يعجبك ايضا