فعالية ثقافية بجامعة الحديدة بعنوان “على نهج الحسين”

موقع أنصار الله – الحديدة – 14 محرم 1443 هجرية

 

نظم ملتقى الطالب الجامعي بكلية طب الأسنان في جامعة الحديدة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بعنوان “على نهج الحسين”.

وفي الفعالية استعرض رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل ، مظلومية الإمام الحسين ومواقفه في نصرة الحق وصبره وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان ورفض الخضوع والذل والمهانة.

وأوضح أن إحياء ذكرى عاشوراء يؤكد إرتباط الشعب اليمني بالنهج المحمدي .. مؤكداً أهمية السير على قيم ومبادئ الإمام الحسين ورؤيته وموقفه في ثورته لمواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله.. مبينا أن عظمة هذه الثورة تجلت في منظومة قيمها ومبادئها وأهدافها السامية وتجددها واستمراريتها عبر الأجيال المتعاقبة.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد إلى أهمية استلهام الدروس من شجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان .. لافتاً إلى ضرورة إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الإمام الحسين في نفوس اليمنيين وارتباطهم به.

وتناول جانباً من المآسي والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين وأفراد أسرته، مستعرضاً المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، قبل حادثة كربلاء ودور طغاة ذلك العصر في حرف مسار الأمة. 

وأكد المشاركون في الفعالية السير على نهج الإمام الحسين في نصرة الحق ومواجهة المستكبرين والطغاة والاستمرار في دعم المرابطين في الجبهات حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب ومدير إذاعة الحديدة هايل عزيزي ونائب مدير مكتب الإعلام سمير المسعودي، فقرة انشادية وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا