الحديدة: استعدادات في باجل وأمسيات في مديريتي الحالي والميناء بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 1 ربيع أول 1443 هجرية

نظم أبناء حارة الزبارية الجنوبية بمديرية الميناء محافظة الحديدة، مساء الاربعاء ، أمسية خطابية وثقاقية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية عبد الله الهادي أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تعبير صادق عن الارتباط الحقيقي لأبناء اليمن برسولهم الكريم وتجسيد عملي لصدق تولي الله والرسول وآل البيت خاصة في الوقت الذي يسعى فيه الفكر الوهابي إلى تحريم الاحتفال بمولد الرسول واعتباره بدعة.

فيما أشارت كلمات الأمسية إلى أهمية التحرك في إطار الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم التي جاء بها المصطفى عليه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت أن الاحتفاء بذكرى المولد تسهم في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان والنهوض بالوطن.

تخللت الأمسية بحضور المشرف الإجتماعي بالمديرية سمير ابو علي وعدد من الشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وأناشيد معبرة .

كما أقيمت في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، مساء الاربعاء، أمسيتان ثقافيتان إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي الأمسية التي نظّمها أبناء حي السلام في المديرية، أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أن ذكرى المولد النبوي تمثل محطة مهمة لاستذكار السيرة العطرة لخير خلق الله، وتجسيد القيم الإنسانية الرفيعة والقدوة الحسنة في كل المعاملات.

وأكد أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته، والاقتداء بالقيم والأخلاق النبوية التي تعزز الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وحثّ الجميع على المشاركة والاحتشاد في الفعاليات المركزية، والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم، تأكيداً على المحبة للنبي الخاتم، والسير على نهجه القويم، وتعزيزا لجوانب الصمود.

تخلل الأمسية، بحضور مدير عام المديرية مؤيد المؤيد وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، قصيدة شعرية ومسرحية، عبّرتا عن عظمة المناسبة.

وفي حارة البيضاء الغربية، أقيمت مسائية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، قرأ الشيخ صالح الحرازي، وعدد من المواهب، قصائد المديح الصوفي في وصف الرسول الكريم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

حضر الأمسية عدد من الشخصيات الاجتماعية.

وفي مديرية باجل ناقش اجتماع امس الاستعدادات لفعاليات المولد النبوي الشريف.

وأكد مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي في الاجتماع الذي ضم أعضاء السلطة المحلية وممثل المكتب الإشرافي ياسر الحسني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، أهمية التفاعل مع ذكرى المولد النبوي وإظهار الابتهاج وإبراز محبة ومكانة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وحث على العمل بروح الفريق الواحد للاحتفال بمولد رسول الرحمة المهداة وذلك ترسيخا للثقافة القرآنية الصحيحة وتأصيلا للهوية اليمنية الإيمانية.

بدوره شدد ممثل المكتب الإشرافي، على أهمية الاستعداد للفعاليات المحلية والمركزية بهذه المناسبة العظيمة ، مؤكداً الارتباط بهدى الله وحب الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com