اللواء باقري: سنتابع صفقات شراء السلاح خلال زيارة روسيا

موقع أنصار الله – روسيا – 11 ربيع الأول 1443 هجرية

أعلن رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاحد، أنه سيتابع خلال زيارته الى موسكو صفقات شراء السلاح من روسيا والتي تم ابرامها بعد رفع الحظر التسليحي على ايران.

وفي تصريحه لدى وصوله الى موسكو قال اللواء محمد باقري: لدينا تعاون مع القوات المسلحة في روسيا، وقد شهد هذا التعاون وتيرة متنامية خلال السنوات الاخيرة، وفي المرحلة الراهنة تأتي زيارتي تلبية لدعوة من وزير الدفاع الروسي، وفضلا عن القضايا العسكرية الثنائية التي لابد من متابعتها، فإن موضوع افغانستان هو من بين الموضوعات التي سيتم تبادل التشاور بشأنها بشكل خاص بين الجانبين خلال هذه الزيارة.

وأضاف: ان احداث افغانستان بالتأكيد تؤثر على دول المنطقة بما فيها الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية روسيا الاتحادية وسائر الدول، وسوف نتحدث بهذا الشأن خلال هذه الزيارة.
وبشأن التعاون العسكري بين البلدين بعد رفع الحظر التسليحي عن ايران، اوضح اللواء باقري: وكان ومازال لدينا تعاون عسكري ثنائي في مجالات التدريب والمسابقات العسكرية وتبادل التجارب وكذلك مواصلة التعاون في مسار تحقيق الامن الكامل في سوريا وكذلك في الصناعات الدفاعية.

وبيّن أن ايران لديها صفقات شراء اسلحة مع روسيا بعد انهاء الحظر التسليحي على ايران، مؤكدا انه في هذه الزيارة سيتحدث في جميع هذه الحالات مع الجانب الروسي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com