القوة المسلحة تكشف عصر الغد تفاصيل عملية ” ربيع النصر2 ” وآخر التطورات في مأرب

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 ربيع الأول 1443 هجرية

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أنه سيلقي عصر الغد ، إيجازا صحفيا يكشف فيه عن تفاصيل المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر التي تم خلالها تطهير مديريتي الجوبة وجبل مراد.

وأضاف العميد سريع أن الإيجاز الصحفي سيكشف التطورات الأخيرة في محافظة مأرب، و الكشف عن تفاصيل عمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاعات الجوية ومشاهد نوعية مما وثقته عدسة الإعلام الحربي خلال العملية.

وفي الـ28 من أكتوبر الماضي أعلنت القوات المسلحة تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب وذلك ضمن المرحلة الثانية من عملية ” ربيع النصر” .

 

وفي الـ25 من أكتوبر أعلنت القوات المسلحة تفاصيل المرحلة الأولى من عملية ” ربيع النصر” في محافظتي شبوة ومأرب والتي انتهت بتحرير مساحة تقدر بأكثر من 3200 كم مربع، حيث نجحت قواتنا بعون الله تعالى في تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين في محافظة شبوة وتحرير مديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريات جبل مراد والجوبة بمحافظة مأرب.

وفي تفاصيل المرحلة الأولى لعملية ” ربيع النصر” أوضح العميد سريع أن العملية أدت إلى  مقتل واصابة وأسر 1840 مرتزقا منهم 550 قتيلا و 1200مصاب و90 اسيراً..  ومن بين القتلى قيادات مما يسمى داعش والقاعدة والتي كانت تتخذ من العبدية وكراً من اوكارها وهناك تتلقى الدعم والاسناد من قبل تحالف العدوان وقيادات المرتزقة في محافظة مارب.

كما  أدت العملية إلى اعطاب واحراق وتدمير ما يقارب 160 آلية ومدرعة وعربة وناقلة جند إضافة الى تدمير 180 أسلحة ، كما نجحت قواتنا في تدمير 5 مخازن أسلحة واسقاط اربع طائرات استطلاعية منها سي اتش فور.. بالإضافة  لاغتنام عشرات المدرعات والآليات.

وكشف العميد سريع أن وحدات سلاح الجو المسير شارك في تنفيذ المرحلة الأولى من عملية ” ربيع النصر”  وحدات عدة منها سلاح الجو المسير بأكثر من 278 عملية منها: 161عملية استهدفت مواقع وتجمعات العدو في الأراضي المحتلة وكذلك 117 عملية في أراضي العدو السعودي.. فيما نفذت القوة الصاروخية 130 عملية منها 95 عملية في الأراضي المحتلة، و 35 عملية في العمق السعودي.

 

قد يعجبك ايضا