فعاليات في مدارس العاصمة صنعاء وحجة بالذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – اليمن – 17 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

نظمت مدارس العاصمة صنعاء ومحافظة حجة امس الاثنين فعاليات وأنشطة بالذكرى السنوية للشهيد.

ففي مديرية شعوب اقيمت فعالية بحضور وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، الذي اشار إلى عظمة ومكانة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم ورسموا بدمائهم طريق الحرية والاستقلال والانتصار على الطغاة والظالمين.

وحث على إحياء هذه الذكرى وتخليد مآثر الشهداء وبطولاتهم، ورعاية أسرهم وأبنائهم وتكريمهم.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من الشهداء لترسيخ قيم العطاء والتضحية والسير على نهجهم في مواجهة العدوان وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات وكوادر تربوية، تم تكريم أبناء الشهداء، عرفانا بتضحيات ذويهم في جبهات الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

فيما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد، تطرق خلالها مدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر المهدي، إلى فضل ومنزلة الشهداء عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع.

ولفت إلى أهمية المضي على درب الشهداء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والتصدي لمخططاته ومشاريعه الاجرامية.

فيما أكدت كلمة أبناء الشهداء، استمرار الصمود والثبات والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

تخلل الفعالية تكريم أسر الشهداء، وقصائد وفقرات إنشادية وزيارة لروضات الشهداء.

كما تواصلت في المدارس الحكومية والأهلية بمختلف المديريات، فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، استعرضت دلالات إحياء هذه الذكرى ودور الشهداء في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وتخللت الفعاليات كلمات وفقرات متنوعة، قدمها طلاب وطالبات المدارس، عبرت عن أهمية هذه الذكرى ومكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

وأكدت أهمية استلهام معاني التضحية والعطاء من الشهداء، والاهتمام بأسرهم وذويهم.

وفي محافظة حجة ألقيت في الفعاليات بحضور قيادات مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية كلمات أشارت إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم في الدفاع عن الوطن.

وأكدت أهمية استذكار الشهداء والافتخار والاعتزاز بهم والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والسير على دربهم.

ودعت الكلمات قبائل المحافظة للتحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء والاهتمام بأسر الشهداء ورد الوفاء بالوفاء ومساندة جهود مؤسسة الشهداء في هذا الجانب.

تخللت الفعاليات مسرحيات وفقرات وأناشيد.

كما نظم طلاب مدارس المحافظة والقيادات التربوية زيارات لروضات الشهداء وقراءة الفاتحة إلى أرواحهم.

وتم افتتاح العديد من المعارض بالمدارس التي احتوت على صور الشهداء ونبذات عن بطولاتهم وتضحياتهم ومجسمات حول جرائم العدوان بالمحافظة وانجازات الجيش واللجان الشعبية ونماذج من التصنيع العسكري والقوة الصاروخية والطيران المسير .

 

قد يعجبك ايضا