فعالية ثقافية لمكتب الصحة بتعز في الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – تعز – 21 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

 

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ محافظة تعز الشيخ صلاح بجاش فعالية ثقافية توعوية بعنوان “بل أحياء عند ربهم يرزقون”  بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1443 هـ.

وفي الفعالية أشادت الكلمات بمناقب وعظمة الشهداء الأحرار الذين بذلوا أغلى ما يملكون فداءً لهذا الوطن.

وأشادت الكلمة الترحيبية لنائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة فضل القباطي على أن ما يعيشه الجميع من انتصارات وتقدم واستعادة مديريات ومناطق كان تحت سطوة الاحتلال هي بسبب تلك التضحيات التي ضحى من أجلها أولئك العظماء ونحن نمر بظروف استثنائية وفي وقت صعيب ومن الواجب علينا معرفة أبعاد ودلالات هذه المناسبة التي بذل الشهداء أنفسهم من أجلها.

ونوهت كلمة السلطة المحلية أن من الواجبات علينا جميعاً كسياسيين واقتصاديين واجتماعيين ومثقفين أن نكون سندًا حقيقاً ودرعاً واقياً لكل أسرة قدمت شهيد وذلك لكي نعيش أعزاء وكرماء.

ودعا مفتي عام محافظة تعز علوي بن سهل بن عقيل في كلمته أنه لولا دماء الشهداء لما وصل أليه الجميع الآن، لأن الشهادة عطاء قابله الله بعطاء وأن الشهداء عند ربهم أحياء فمن الواجب علينا أن نكون بقدر المسؤولية تجاه تلك الأسر الكريمة ويجب علينا أن نوليهم الأولوية في كل المجالات وبالذات القطاع الصحي.

تخلل الفعالية عدد من القصائد والأشعار ورثاءات لشهداء الإسعاف الحربي بالمحافظة.

 

قد يعجبك ايضا