اجتماع بمحافظة إب يناقش تفعيل دور القبيلة في مساندة جهود عودة المغرر بهم

موقع أنصار الله – إب – 1 جمادى الثاني 1443 هجرية

 

نظمت اللجنتان الرئاسية والمركزية ومجلس التلاحم القبلي بمحافظة إب اليوم الثلاثاء ، لقاءاً موسعاً للمشائخ ووجهاء المحافظة.

وناقش اللقاء برئاسة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية علي القيسي، وضم محافظ إب عبدالواحد صلاح، سُبل تفعيل دور القبيلة في مساندة الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الحملة الوطنية لإعادة المغرر بهم.

وفي اللقاء ثمن وزير الإدارة المحلية، دور مشايخ وأعيان وعدول محافظة إب في الدفاع عن الوطن والتلاحم القبلي المجتمعي .. مؤكداً أهمية التواصل والتنسيق مع أسر وأهالي المغرر بهم الذين ما يزالون في صف العدوان لعودتهم مواطنين صالحين لهم حقوق وعليهم واجبات.

ودعا المغرر بهم العودة إلى جادة الصواب والرجوع إلى وطنهم آمنين .. لافتاً إلى حاجة الوطن لرص الصفوف والتلاحم من جميع التيارات والمكونات السياسية والقبلية والنخب لإفشال مؤامرات دول العدوان ودحر قوى الغزو والاحتلال.

من جانبه أوضح محافظ إب، أن حملة إعادة المغرر بهم التي ستنفذ في مختلف المديريات، تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى .. مشدداً على ضرورة تعاون كافة شرائح المجتمع لعودة المغرر بهم في صفوف العدوان إلى مناطقهم.

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة عضو اللجنة الرئاسية علي السقاف، أن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بملف العائدين، يعكس الحرص على عودة المغرر بهم إلى الوطن بين أسرهم وأهاليهم .. داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لإنجاح الحملة الوطنية.

وتناول جانباً من المهام الملقاة على عاتق المشائخ والوجهاء والعدول تجاه الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن، بما يعزّز من الصمود والتلاحم الشعبي.

بدوره أشار وكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي عبدالحميد الشاهري، إلى دور القبيلة في الانتصار للوطن ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

وأكد إسناد المشايخ والوجهاء ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح حملة إعادة المغرر بهم إلى أرض الوطن والمساهمة في صناعة النصر ودحر قوى الغزو والاحتلال.

حضر اللقاء عضوا مجلسي النواب محمد الجبري والشورى جبران الرازحي وعضوا اللجنة الرئاسية رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة إب أحمد النزيلي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكلاء المحافظة حارث المليكي وقاسم المساوى وعبدالرحمن الزكري ومستشار المحافظة عمار بدر الشعيبي.

قد يعجبك ايضا