محافظ الحديدة يناقش مع رئيس بعثة الأمم المتحدة خروقات العدوان وتداعيات الحصار

موقع أنصار الله – الحديدة – 26 جمادى الآخرة 1443 هجرية

التقى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم السبت ، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة اللواء مايكل بيري.
وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومحمد حليصي وعضو لجنة إعادة الانتشار العميد محمد القادري ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر المقبلي، رحب المحافظ قحيم برئيس بعثة الأمم المتحدة.. معربا عن الأمل في أن يضطلع رئيس البعثة بدور إيجابي لصالح أبناء المحافظة الذين يعيشون أوضاعا صعبة بسبب الحصار واستمرار خروقات العدوان ومرتزقته.
وأشار إلى أن السلطة المحلية نفذت كل ما عليها من التزامات، في حين ظل الطرف الآخر يناور حتى اليوم، من خلال عدم تنفيذ ما عليه من التزامات واستمرار خروقاته.
وأكد محافظ الحديدة حرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات لفريق وبعثة إعادة الانتشار، لما من شأنه إنجاح مهامهم وتنفيذ برامجهم.
من جانبه أشار رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إلى أن زيارته للمحافظة تهدف للإطلاع عن كثب على حجم معاناة السكان، وتقييم الوضع القائم في إطار السعي الجاد لإيجاد حلول مناسبة لإنهاء الحرب.
وأكد استمرار لجنة تنسيق إعادة الانتشار في عملها.. معربا عن أمله في تعاون الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة من تواجد البعثة في الحديدة.
وخلال اللقاء استعرض رئيس المركز الوطني للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة الجهود التي يقوم بها المركز لنزع الألغام وتطهير المناطق التي كانت خاضعة لقوات العدوان.. مشيرا إلى استشهاد 150 من المواطنين والعاملين والفنيين في المركز نتيجة تلك الألغام.
وبين أن فرق المسح استكملت مسح 40 مليون متر مربع من المواقع .. مؤكدا حاجة المركز إلى مزيد من الدعم ليتمكن من القيام بعمله على النحو المطلوب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com