محافظ صعدة يفتتح مشروع تأهيل وتوسعة مبنى رعاية الجرحى بالمستشفى الجمهوري

موقع أنصار الله – صعدة – 29 جمادى الآخرة 1443 هجرية

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم الثلاثاء ، مشروع إعادة تأهيل وتوسعة وتأثيث مبنى رعاية الجرحى بهيئة المستشفى الجمهوري العام بالمحافظة بتمويل من مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بتكلفة 84 مليون ريال.
وخلال الافتتاح بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي، وممثلي مؤسسة الشعب، استمع المحافظ وشايم والورفي إلى ريبورتاج عن مراحل تنفيذ المشروع وطافوا بمختلف الأقسام والمرافق بمبنى رعاية الجرحى.
كما استمعوا من مهندس المشروع إبراهيم الصلول، وممثلي مؤسسة الشعب إلى شرح عن مراحل تنفيذ المشروع، وتجهيزاته، والوضع الصحي والتحديات التي تواجهه جراء استمرار العدوان والحصار وما سببه من شحة في الأدوية والمحاليل الطبية والطاقة الكهربائية والمشتقات النفطية.
وأشاد محافظ صعدة بجهود مؤسسة الشعب الاجتماعية في توسعة وإعادة تأهيل وترميم مبنى رعاية الجرحى بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة.. متمنياً أن يمثل المشروع بداية لتنفيذ مشاريع أخرى بتمويل من المؤسسة.
وأشار إلى أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية لهيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة ويسهم في تلبية احتياجات الجرحى والمرضى.
فيما أشار مدير المشاريع الصحية بمؤسسة الشعب مجيب الفقيه إلى أن المؤسسة قامت بتوسعة وتصميم مبنى الرعاية الطبية وتأهيله وترميمه، إلى جانب تنفيذ التوسعة السريرية إلى 71 سرير بتكلفة 84 مليون ريال.
وثمن تعاون قيادة المحافظة مع المؤسسة لإكمال المشروع الذي سيعود بالفائدة على أبناء صعدة والمناطق المجاورة.
وعقب الافتتاح كرمت قيادة المحافظة مؤسسة الشعب الاجتماعية نظير جهودها في تنفيذ المشروع.
حضر الافتتاح رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة عبدالواحد شويل، ورئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة علي زرعة، ومدير الخدمات الطبية بالمحافظة الدكتور زكريا الحماس ومدير إدارة الجرحى في الشعبة الطبية بصعدة محمد عامر.

قد يعجبك ايضا