مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 9 رجب ١٤٤٣هـ

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى والمقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وحطموا 3 مركبات للمواطنين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قولها: إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات العدو الصهيوني على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا.

وأفاد رئيس بلدية كفل حارس علي جاسر القاق، بأن المستوطنين وبحماية جنود العدو، اقتحموا المقامات الإسلامية في البلدة، وقاموا بتكسير زجاج مركبة للمواطن نجدات صالح، وإعطاب اطارات مركبة أخرى تعود ملكيتها لنفس المواطن، ومركبة ثالثة للمواطن خالد عبد القادر شقور.

وأضاف: إن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية داخل المقامات الإسلامية.

وكانت قوات العدو كثفت من تواجدها العسكري على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس، وأغلقت المحلات التجارية، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

على الصعيد ذاته اقتحم مستوطنون صهاينة، اليوم، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية قوات الاحتلال.

وأضاف: إن قوات العدو تفرض تشديدات على حركة وتنقل المواطنين بين البلدة والقرى المحيطة بها، خاصة عقب مقتل أحد المستوطنين في المنطقة منتصف كانون الأول العام الماضي، فيما تعطي الحرية لعصابات المستوطنين للتحرك بحرية وتنفيذ اعتداءات ضد المواطنين.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com