الاتحاد التعاوني الزراعي يدين استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 رجب 1443 هجرية

أدّان الاتحاد التعاوني الزراعي استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية، والذي أثر بصورة كبيرة على القطاع الزراعي.
وأكد الاتحاد في بيان له أن استمرار احتجاز ومنع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، ضاعف من معاناة المزارعين.
واعتبر الاتحاد احتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة بحق أبناء الشعب اليمني، ينذر بكارثة إنسانية في مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلاً، خاصة في القطاع الزراعي أحد مصادر الأمن الغذائي.
ولفت بيان الاتحاد إلى الأضرار الناجمة عن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية على إنتاج المحاصيل الزراعية التي تعتمد على مياه الري من الآبار وتوقف المعدات والآلات الزراعية المختلفة الخاصة بقطاع الزراعة.
واعتبر البيان احتجاز السفن النفطية انتهاكاً سافراً للأعراف والقوانين الدولية الإنسانية .. داعياً الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية الدولية إلى القيام بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية.
وطالب بيان الاتحاد التعاوني، الاتحادات التعاونية والزراعية العربية والاتحاد التعاوني العربي والاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب والحلف التعاوني الدولي والاتحادات التعاونية والزراعية الدولية، بالضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول المشتقات النفطية، للتخفيف من معاناة اليمنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com