“الفضاء الروسية” ترد على العقوبات الأوروبية

موقع أنصار الله  – روسيا– 25 رجب ١٤٤٣هـ

أعلنت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” أنّ موقعها تعرّض لهجمة سيبرانية من الخارج الليلة الماضية.

بالتزامن، سحبت وكالة الفضاء الروسية خبراءها من محطة كورو الفضائية، وعلّقت إطلاق صواريخ سويوز منها رداً على عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وقال دميتري روجوزين، الرئيس التنفيذي لـ”روسكوسموس”، على قناته في “تليغرام”، إن الشركة تعلق تعاونها مع شركاء أوروبيين بشأن عمليات الإطلاق من قاعدة “كورو” الفضائية، وتستدعي موظفيها من “غيانا” الفرنسية رداً على العقوبات.

هذا ووافق مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الجمعة، على الحزمة الثانية من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، بسبب الأزمة في أوكرانيا.

ووعدت الخارجية الروسية بالرد بالشكل المناسب على قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

وصباح الخميس الـ 24 من شباط/فبراير الحالي، أعلن الرئيس الروسي إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتاً إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

كما حذر الرئيس الروسي من أنّ موسكو سترد، فوراً، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية، وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم يواجهه أبداً في تاريخهم أولئك الذين قد تسوّل لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

وأعلنت  وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا، مشيرةً إلى أنّ البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطئرات القوات المسلحة الأوكرانية، تُستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

 

المصدر: الميادين نت + وكالات

قد يعجبك ايضا