5 فوائد صحية للذرة الصفراء

موقع أنصار الله || صحة وطب ||   الذرة هي إحدى أكثر الحبوب استعمالاً في العالم، ويعتمد الكثير من سكان الأرض عليها كمادة غذائية رئيسية بسبب احتوائها كمية عالية من السعرات الحرارية.
وفيما يلي بعضٌ من فوائد الذرة الصحية، ذكرها موقع “دويتشه فيلله” الألماني، ومنها أنها:

1- غنية بالفيتامينات:
تعد الذرة مصدراً مهماً لتزويد الجسم بفيتامينات “أي” و”بي” و”إي” والمواد الغذائية المهمة، ولها أهمية في القيام بالمهام الحيوية للجسم، مثل تقوية أداء العضلات والجهاز العصبي، وتنشيط عمل الإنزيمات المختلفة وإنتاج‏ حمض الهيدروكلوريك المفيد في عملية الهضم.
2- غنية بالمعادن:
تزود الذرة الجسم بالكثير من المعادن كالمغنيسيوم والزنك والحديد والنحاس، بالإضافة إلى السيلينيوم المفيد في تكوين مضادات الأكسدة والذي يحرس خلايا الدم والقلب والكبد والرئتين.
3- مضادة للأكسدة:
الذرة مصدر غني بمضادات الأكسدة، كما نشرت دراسة حديثة من جامعة كورنيل الأمريكية، ولذلك هي غذاء مهمٌّ للوقاية من السرطان، إذ تعمل مضادات الأكسدة على تدمير الخلايا السرطانية في الجسم، وتقي الخلايا السليمة.
4- غنية بالطاقة:
الذرة غنية بالسعرات الحرارية، إذ يحتوي مئة غرام من الذرة على 342 سعرة حرارية، وتعد الذرة بذلك أكثر أنواع الحبوب احتواء على السعرات الحرارية، وينصح بتناول الذرة لغرض زيادة الوزن،
5- غنية بالألياف الغذائية:
تحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، ويغطي كوب واحد من الذرة نحو 18.4% من احتياجات الجسم اليومية من الألياف الغذائية، ولذلك تعد الذرة مهمة جداً بمساعدة الجسم في عملية الهضم والوقاية من الإمساك، وكذلك الوقاية من أمراض السرطان، وخاصة سرطان القولون.
العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com