مجلس الشورى في اليمن يستنكر استقبال تركيا لرئيس كيان العدو الصهيوني

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 شعبان 1443 هجرية

 

استنكرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، استقبال الرئيس التركي، لرئيس كيان العدو الصهيوني، في خطوة استفزازية للشعب الفلسطيني.

وأشارت هيئة الرئاسة في بيان صادر عنها اليوم، إلى أن الخطوة التي أقدم عليها أردغان تكشف موقفه الحقيقي من القضية الفلسطينية واستهتاره بالمقاومة والشعب الفلسطيني وتشجيعه للكيان الغاصب على سرقة ثروات فلسطين من النفط والغاز وتهريبها إلى أوروبا عبر الأراضي التركية مقابل الفتات الذي سيقدمه له كيان العدو الصهيوني.

وأوضح البيان أنه من المعيب والمخجل أن تستقبل القيادة التركية، رئيس الكيان الصهيوني الغاصب في وقت يعاني الشعب الفلسطيني من كل أشكال التنكيل والتهجير، ويدنس جيش الاحتلال القدس الشريف.

وأكد بيان هيئة الرئاسة، الرفض القاطع لكل أشكال التقارب والتطبيع من بعض الدول مع كيان العدو الصهيوني، والذي يمثل خطئاً فادحاً بحق الشعب الفلسطيني وقضيته ومظلوميته.

كما أكد على موقف اليمن الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعب اليمني والأمة .. معتبرا التنازل عنها أو تقويضها تفريطاً بحق الشعب العربي الفلسطيني وحقوق الأمة جمعاء.

وحيت هيئة رئاسة مجلس الشورى، الأتراك الذين خرجوا للشوارع رفضا لهذه الزيارة وعبروا عن سخطهم بتمزيق وإحراق العلم الصهيوني ورفع العلم الفلسطيني.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية الحرة إلى الخروج للتعبير عن الرفض لمثل تلك الممارسات وكل أشكال التطبيع مع عدو الأمة الأول ومساندة الشعب الفلسطيني وكل الشعوب المضطهدة.

قد يعجبك ايضا