“الناتو” يعلن نشر 140 ألف جندي في أوروبا

موقع أنصار الله – وكالات – 14 شعبان 1443 هجرية

 

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، إنّ الحلف “نشر نحو 140 ألف جنديّ في أوروبا”.

وقال ستولتنبرغ: “لقد بدأنا بالفعل في تنفيذ خطط للدفاع عن الحلف، وزيادة استعدادنا ونشر جنود على جانبي المحيط الأطلسي، والآن في دول الحلف يوجد مئات الآلاف من الجنود في حالة تأهب قصوى”.

وتابع متحدّثاً عن الانتشار العسكري الأميركي في أوروبا: “هناك نحو 40 ألف جندي إضافي تحت القيادة المباشرة للناتو بشكل أساسي في الجزء الشرقي من الحلف. وهم مدعومون بقوات جوية وبحرية كبيرة وكذلك انظمة دفاع جوي”.

وكان البرلمان السلوفاكي قد وافق، الثلاثاء، على “تمركز جنود أجانب من حلف شمال الأطلسي في البلاد قد يصل عددهم إلى 2100 جندي”.

وسيتم بداية إرسال وحدة من “الوجود الأمامي المعزز” لحلف “الناتو” قوامها حوالى 1200، قادمين من تشيكيا وألمانيا وهولندا والولايات المتحدة وبولندا وسلوفينيا.

وعزّز الألمان والإيطاليون والبولنديون والهولنديون والبلجيكيون وجودهم العسكري ضمن قوات “الناتو”، وتمّ تركيز القوات في قاعدة “الناتو” الكبيرة في كونستانتا، في جنوبي شرقي رومانيا، القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، الإثنين الفائت، عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية قوله: “رئيس هيئة الأركان الأميركي الجنرال مارك ميلي زار الأسبوع الماضي مطاراً قرب الحدود الأوكرانية، أصبح مركزاً لشحن الأسلحة”.

كما ذكرت تقارير أنّ “الناتو” يزوّد الجيش الأوكراني بمعلومات استخبارية دقيقة عن القوات الروسية وطبيعة انتشارها وإحداثياتها، باستعمال أكثر من 100 قمر اصطناعي، ما يسهم في تعزيز موقف القوات الأوكرانية في أرض المعركة.

وأكدت مصادر خاصة للميادين أنّ موسكو “حصلت على معلومات استخبارية تفيد بأن “الناتو” كان يخطِّط لنشر 4 فِرَق عسكرية في أوكرانيا”.

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com