إب .. مؤسسة الرحمة تحيي اليوم العالمي والعربي لليتيم بفعالية خطابية

موقع أنصار الله – إب – 28 شعبان 1443هـ

أُقيم في محافظة إب، اليوم الخميس ، حفل خطابي باليوم العالمي والعربي لليتيم، نظّمته مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية.
وفي الحفل، أشار محافظ إب، عبدالواحد صلاح، إلى أهمية إحياء اليوم العالمي والعربي لليتيم، للتذكير بهذه الشريحة التي تحتاج للرعاية والاهتمام .. مشيداً بدور وجهود مؤسسة الرحمة في هذا الجانب.
ودعا رجال المال والأعمال إلى كفالة الأيتام وتقديم الدعم لدُور الرعاية بما يمكنها من الاضطلاع بواجبها الإنساني تجاه الأيتام.
وأشار محافظ إب إلى أن الدين الإسلامي، حث على تعزيز قيم الإخاء والتراحم بين أبناء المجتمع والالتفات إلى الأيتام، وغيرهم من شرائح المجتمع، التي تحتاج إلى الرعاية .. مؤكداً أن قيادة المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم، والبحث عن مصادر تمويل لدور الأيتام والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
من جانبه، أكد وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات، الدكتور أشرف المتوكل، أن الاهتمام باليتيم مسؤولية دينية وإنسانية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي الفعالية بحضور وكيلي محافظتي إب، جمال الحميري، والضالع، عبدالله الحدي، ومستشار محافظة إب، حفظ الله النجار، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية، نبيل المرتضى، أشارت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية، رقية الحجري، إلى دور المؤسسة، وما تبذله من جهود لرعاية الأيتام، وخططها المستقبلية.

قد يعجبك ايضا