صنعاء .. تدشين توزيع الزكاة العينية للفقراء في مديرية همدان

موقع أنصار الله – صنعاء – 11 رمضان 1443 هجرية

 

دشن مكتب الزكاة بمديرية همدان محافظة صنعاء توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الغولي إلى أهمية مشاريع هيئة الزكاة، خاصة ما يتعلق بصرف الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بعد الانتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد.

وحث على سرعة استكمال مشروع الحصر التكميلي وتصحيح كشوفات وبيانات الفقراء والمساكين وتعزيز الجانب التوعوي والإرشادي بأهمية إخراج زكاة الزروع والثمار في موسم الحصاد، بما يسهم في إكمال هذه الفريضة وتوزيعها على المستحقين.

فيما أشاد مدير المديرية منير الكبسي، بمشاريع الهيئة العامة للزكاة وجهود مكتبها في المديرية وما تم تحقيقه من نجاحات في صرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

من جهته حث نائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة صادق ردمان، المزارعين على التعاون مع فرع الهيئة بإخراج ما عليهم من زكاة عينية وتسليمها للفقراء والمحتاجين من أبناء المنطقة عن طريق المزكين أنفسهم بإشراف مكتب هيئة الزكاة.

بدوره أكد مدير إدارة المصارف بمكتب الهيئة بالمحافظة يحيى أبو نشطان استمرار توزيع الزكاة العينية من الحبوب والثمار في مختلف مديريات المحافظة ضمن خطة الهيئة لموسم حصاد العام الماضي.

بدوره أوضح مدير الزكاة بمديرية همدان عبدالحكيم مفتاح، أن إجمالي الزكاة العينية في المديرية خلال العام الماضي بلغت ألف قدح.. لافتا إلى الحرص على توزيعها على الفقراء والمساكين بحضور المزكين  أنفسهم.

 

قد يعجبك ايضا