ذمار .. مناقشة الترتيبات لتدشين أنشطة المراكز الصيفية

موقع أنصار الله – ذمار – 12 رمضان 1443هـ

ناقشت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، برئاسة وكيل المحافظة عباس العمدي، ترتيبات تدشين أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي ضم ممثلي المكاتب والجهات ذات العلاقة، أكد الوكيل العمدي أهمية حشد الجهود لتدشين أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها في إيجاد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والتصدي لمخططات العدو الرامية استهداف الهوية الايمانية.
ولفت إلى أهمية تفاعل المجتمع في الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية خاصة في ظل الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في محاولة لطمس هويتها.
وحث على التهيئة والبدء في التسجيل، وتفعيل دور الأوقاف والإرشاد والإعلام في الدفع بالنشء والشباب للالتحاق بالمراكز الصيفية.
فيما أشار مدراء مكاتب التربية والتعليم محمد الهادي والشباب والرياضة علي العوش والإرشاد عبد الله اللاحجي، إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة وإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الايمانية.
وأوضحوا أن أنشطة الدورات الصيفية ستشمل الجوانب الثقافية والدينية والزراعية والصحية والاجتماعية إلى جانب تنمية المواهب والإبداعات وتشجيع الابتكارات.
واستعرضوا ترتيبات التسجيل التي ستستمر حتى 25 رمضان على أن تبدأ الأنشطة الصيفية في السادس من شهر شوال المقبل .. مبينين أن اللجنة الفرعية وضعت في خطتها للعام الجاري فتح 600 مدرسة صيفية ويتوقع أن تصل إلى ألف مدرسة في مختلف المديريات.
حضر الاجتماع مديرا الموارد المالية عبد الله الجراشي وهيئة مشاريع مياه الريف محمد القوسي ونائب مدير مكتب الإرشاد عبد الله مشرح وممثلو الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا