مسيرة جماهيرية حاشدة في ميدان فلسطين في غزة نصرةً للقدس والأقصى

موقع أنصار الله – 14 رمضان 1443هـ

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية مسيرة جماهيرية حاشدة في ميدان فلسطين في غزة نصرةً للقدس والأقصى، تخللها كلمات لقيادات فلسطينية عديدة.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية خالد البطش، في كلمته خلال المسيرة: “نخرج اليوم من غزة لنُعلن دعمنا للقدس ولجماهير شعبنا وشهدائه”، كما “نؤكد رفضنا لكل المحاولات الصهيونية بفرض اليهودية على القدس وأهلها ومحاولات التهديد بذبح القرابين في ساحات الأقصى”.

وأضاف البطش: “نُعلن دعمنا وإسنادنا لأهلنا بالقدس والمسجد الأقصى ونرفض كل محاولات الاحتلال لفرض مخططاته عليه”، معتبراً أنّ “استفزاز الاحتلال للمصلين في الأقصى غير مقبول ويُدمي القلب”، محذّراً الاحتلال من “التمادي في هذا الاستفزاز وهذا العدوان ومحملاً إياه كافة المسؤولية وكافة التداعيات عن ما ستؤول إليه الأمور”، وقال: “لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه الاستفزازات المتكررة، وسيدفع العدو ثمن جرائمه”.

وأكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أنّ “المقاومة أخذت على عاتقها حماية شعبنا ومقدساتنا”، متسائلاً: “أين دور الأمة العربية والإسلامية وأين دور علماء الأمة مما يجري في القدس والمسجد الأقصى؟”، وأضاف: “نُطالب جامعة الدول العربية وعلماء الأمة بأخذ دورهم في الدفاع عن الأقصى”.

وتابع: “غزة الجريحة والمحاصرة تخرج اليوم لتعلن وقوفها إلى جانب القدس وأهلها وتؤكد رفضها لكلّ محاولات فرض الهوية اليهودية على القدس، لتحمي ثوابت شعبنا والعهدة العمرية”.

وتوجه البطش بنداءٍ إلى المرابطين في الأقصى، عبّر فيه عن وقوف غزة إلى جانبهم، قائلاً: “يا حماة الأقصى كونوا على ثقة بأننا معكم وأن سلاحنا وسيوفنا مشرعة ولن تقبل أبداً أن تهانوا.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي خلال المسيرة: “ما يحدث في القدس وباحات الأقصى خطّ أحمر لا يُمكن السكوت عنه”.

وأضاف: “غزة ترسل رسائل ثورية أنّنا مع القدس والأقصى ولن نسمح للاجرام الصهيوني في ساحات الأقصى أن يستمر، والرسالة واضحة أنّ معركة سيف القدس لا زالت حاضرة ونحن مستعدون لخوض المعارك للدفاع عن القدس”.

وتابع الهندي: “المعركة قادمة وهناك إعداد كبير من المقاومة للدفاع عن القدس وحماية الأقصى، ونحن نُحذّر العدو ولن نسمح للاحتلال وقطعان مستوطنيه بالتمادي على الأقصى”.

كذلك، قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم خلال المسيرة نفسها في ميدان فلسطين وسط غزة نصرة للأقصى إنّ “شعبنا وفصائله وقواه مسخرين للدفاع عن القدس والأقصى”، مؤكداً: “سنرسّخ مجدداً مسار الدفاع عن القدس، وسندشّن عنوان للمرحلة المقبلة أن السلاح سيقابل بسلاح والقوة ليس لها علاج الا بالقوة، وسندافع عن القدس والأقصى بكل قوة”.

 

المصدر: الميادين نت

قد يعجبك ايضا