مكتب الزراعة بذمار ينظم أمسية في ذكرى استشهاد الرئيس الصماد

موقع أنصار الله – ذمار – 17 رمضان 1443 هجرية

 

نظّم مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، أمسية رمضانية بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وفي الأمسية، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أن مواقف الرئيس الشهيد الصماد ستظل خالدة لارتباطها بالتضحية والفداء في الدفاع عن الوطن .. مشيراً إلى ما حققه من إنجازات في مختلف المجالات في ظل ظروف العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية المضي على نهج الشهيد الصماد في الدفاع عن الوطن ومواصلة مشروعه الوطني “يد تحمي .. ويد تبني”.

ودعا الوكيل العمدي إلى تنسيق الجهود لتنمية القطاع الزراعي والتوسع في إنتاج المحاصيل وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، ومواكبة توجهات الدولة في هذا الجانب.

فيما استعرض مدير مكتب الزراعة الدكتور عادل عمر الجهود المبذولة ضمن مشروع الشهيد الصماد للتوسع في النشاط الزراعي من خلال توفير البذور والشتلات وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي وزراعتها بالمحاصيل النقدية.

ولفت إلى جهود دعم المناحل واستصلاح السدود والحواجز وصيانتها وتأهيل أطباء بيطريين على مستوى القرى للاهتمام بالثروة الحيوانية وتشجيع المبادرات المجتمعية وتفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية.

ولفت عمر إلى الترتيبات للتوسع في زراعة القمح وحصر الأراضي الزراعية المهملة واستصلاحها بما فيها أراضي الأوقاف وأملاك الدولة .. مؤكداً المضي في تصحيح أوضاع محلات بيع المبيدات والأسمدة ومنحها التراخيص وفقاً للاشتراطات القانونية، فيما يجرى استكمال ملفات إصدار تراخيص لمزارع تربية الدواجن كخطوة أولى على مستوى المحافظات وبما يسهم في تعزيز جهود الرقابة على هذا القطاع.

حضر الأمسية مديرا مؤسسة إكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي وصندوق النظافة أحمد البناء.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com