الأشغال ومؤسساتها تُحيي الذكرى السنوية للرئيس الشهيد الصماد

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 رمضان 1443 هجرية

 

أحيت وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية الخطابية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة وشجاعة وحنكة الرئيس الصماد.

ولفت إلى أن الرئيس الصماد يعد بحق رجل المسؤولية والتواضع وكان يتمتع بكاريزما قيادية وحركية رغم المخاطر التي كانت تترصده.

وقال” كان الرئيس الصماد يؤدي واجبه بكل طاقته وإمكانياته وقدراته متنقلا في مختلف المناطق اليمنية والجبهات ليرفع من معنويات أبناء الشعب اليمني والمرابطين في الجبهات.. لافتا إلى ما كان يتمتع به الرئيس الشهيد من ثقافة قرآنية.

وأشاد الرهوي، بدور وزارة الأشغال والجهات التابعة لها في بناء وإعمار الوطن وشق الطرق في الجبال والصحارى.. مؤكدا على أهمية النهوض بالشعب اليمني الذي تحمل المعاناة طيلة سنوات العدوان.

وقال” نحن على مشارف ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، فالشعب اليمني هو شعب الحضارات الذي ظل موحدا منذ عهد حمير وسبأ”.

ولفت عضو السياسي الأعلى، إلى ما يحدث هذه الإيام من تجاوزات للدستور والقانون اليمني من قبل ما يسمى الشرعية.. مبينا أن ما يحدث هو عبارة عن توليفة من تناقضات تؤسس لمرحلة جديدة من الصراع.

وأضاف” نحن مستمرون في ثباتنا وصمودنا والدفاع عن عدالة قضتينا، فنحن دعاة سلام ولسنا دعاة حرب، وهدفنا هو استقلال القرار الوطني والتحرر من الوصاية والهيمنة”.

من جانبه أشار وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق إلى أن الرئيس الشهيد الصماد لم يعش يوما من أجل نفسه أو أن يبقى رئيسا وإنما من أجل وطنه وشعبه وأن يقدم ما في وسعه لخدمة المواطن.

ولفت إلى أن الرئيس الصماد مثل النموذج والقدوة في تحمل المسؤولية حيث تولى قيادة اليمن في أصعب مرحلة مر بها عبر التاريخ وأدى واجبه بنحو مشرف حتى استشهد دفاعا عن الوطن والشعب.

وأستشهد الوزير مطلق، بما قاله قائد الثورة أن الرئيس الصماد لم يجني من موقعه في المسؤولية أي مكاسب مادية على حساب الشعب اليمني.

وأكد السير على درب الرئيس الشهيد الصماد في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.. لافتا إلى أن الرئيس مهدي المشاط حريص على استكمال ما بدأه الرئيس الشهيد الصماد في بناء الوطن على كافة المستويات.

وذكر وزير الأشغال، أن قوى العدوان ارتكبت جريمة كبرى بحق الشعب اليمني باستهدافها للرئيس الصماد الذي سيظل ملهما لكل الأحرار في اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، أشار رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي إلى أن الشعب اليمني سيظل الصخرة التي تتحطم عليها كل مؤامرات العدوان التي كان من ضمنها استهداف الرئيس الشهيد الصماد.

ولفت إلى أن الرئيس الصماد هو رجل المسؤولية الذي كرس إنموذجا فريدا في السياسة والتضحية والجهاد والبطولة وأرسى مداميك الدولة اليمنية الحديثة من خلال مشروعه النهضوي “يد تحمي ويد تبني”.

وأوضح الحضرمي أن تحالف العدوان ظن أن استهدافه للرئيس الصماد سيكون كفيلا بكسر إرادة الشعب اليمني، إلا أنه فوجئ بطائرات صماد 1 وصماد 2 تدك مواقعه الحيوية في عقر دائرة وهذا هو أكبر رد على جريمته البشعة.

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الأشغال العامة والطرق ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ومدراء العموم في الوزارة والمؤسسة والصندوق، قصيدة للشاعر أحمد الديلمي وعرض عن حياة الرئيس الصماد.

قد يعجبك ايضا