ندوة ثقافية في مديرية مناخة بصنعاء إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 رمضان 1443هـ

نُظمت في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، ندوة ثقافية لإحياء ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي.
وتناولت الندوة بحضور أمين عام محلي المديرية علي غالب مسعد وقيادات تنفيذية وتربوية وعلماء، أبرز الجوانب في شخصية الإمام علي وجهاده وتصديه لقوى الطاغوت وحاجة الأمة اليوم لاستلهام هذه المعاني في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.
واستعرض مدير المديرية عبدالله المروني، مناقب وشجاعة الإمام علي والنموذج الأرقى الذي تحلى به في الصبر على الحق والصمود في مواجهة الباطل.
وحثت على الاقتداء بسيرة الإمام علي في حياته وإيمانه ومشروعه الجهادي ضد أعداء الأمة..مؤكداً أهمية دعم خيار الصمود ومواصلة التصدي لمؤامرات العدوان وإحباط مشاريعه.
فيما تطرق عدد من ضيوف الندوة، إلى مواقف الإمام علي ودوره في مواجهة قوى الظلم ومناصرة المظلومين..مؤكدين أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي وأخلاقه لاستلهام الصبر والصمود والشجاعة في مقارعة تحالف العدوان.
ودعت كلمات الضيوف، إلى استحضار ما خاضه الإمام علي عليه السلام من بطولات، ما يتطلب تعزيز ثقافة الصمود والمواجهة والنفير بالمال والرجال لنصرة الحق.
وركزت الكلمات في مجملها على دلالات التذكير بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة..معتبرة إحياء يوم القدس رسالة للعالم عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن وطنهم.

قد يعجبك ايضا