انطلاق المرحلة الثانية من تصويت المغتربين اللبنانيين في الانتخابات النيابية

موقع أنصار الله  – لبنان– 7 شوال ١٤٤٣هـ

انطلقت المرحلة الثانية من تصويت المغتربين اللبنانيين في الانتخابات النيابية، اليوم الأحد، في 48 بلداً، بمشاركة 194 ألفاً و348 مغترباً لبنانياً، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وزار الرئيس اللبناني ميشال عون مقر وزارة الخارجية للاطلاع على سير عملية الاقتراع في الخارج، مهنئاً المشرفين على الانتخابات على إنجاز مهامهم. وأعرب عون عن أمله في أن تمر الانتخابات بكل مراحلها “من دون مشاكل”.

وفي السياق، أفادت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان، بأنّ “أستراليا هي أولى الدول التي بدأ فيها تصويت المغتربين، ليلة السبت الأحد”، مشيرةً إلى أنّ “الولايات المتحدة ستكون آخر من يفتح صناديق الاقتراع أمامهم، نظراً إلى فارق التوقيت”.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب من غرفة العمليات: “نحن على اتصال دائم مع السفارات والقنصليات، ونريد إجراء الانتخابات بنزاهة وشفافية”، موضحاً أنّ صناديق الاقتراع “ستصل تباعاً إلى بيروت بعد إقفال الأقلام”.

وأعلن بو حبيب أنّ “نسبة التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات بلغت 59.45%”، مضيفاً: “هناك 3 دول بلغت نسبة الاقتراع فيها فوق الـ 70%، وهي إيران والبحرين وسوريا، وفي العراق بلغت 48%، وفي مصر دن الـ 50%، أما بقية الدول فبلغت نسبة الاقتراع فيها فوق الـ 60%”.

وجرت الجولة الأولى من تصويت المغتربين، يوم الجمعة الماضي، في 10 دول هي السعودية، ومصر، وإيران، وقطر، والأردن، وسلطنة عمان، والكويت، والعراق، والبحرين، وسوريا.

وستجري الانتخابات داخل البلاد في 15 مايو/أيار الجاري. وتتنافس في الانتخابات 103 قوائم انتخابية تضم 718 مرشحاً موزعين على 15 دائرة انتخابية لاختيار 128 نائباً في البرلمان.

 

المصدر: وكالات

 

قد يعجبك ايضا