وزير الصناعة يؤكد الحرص على إنجاح مؤتمر الاستثمار المقرر خلال شهر أغسطس

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ذو القعدة 1443هـ

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، دعم الوزارة لإنجاح مؤتمر الاستثمار المزمع عقده في العاصمة صنعاء خلال أغسطس المقبل.
وقال الوزير المطهر خلال لقائه اليوم الثلاثاء ، ومعه نائب الوزير أحمد الشوتري، ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية، عبدالله عبدالولي نعمان، بنائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، المهندس خالد شرف الدين، إن الوزارة سيكون لها حضور كبير من خلال الإعداد والتحضير للمؤتمر وكذا المشاركة في المؤتمر والمعرض المصاحب للفرص الاستثمارية في إطار تكامل وتضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية لإنجاح المؤتمر.
وتطرق إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة الصناعية بالحديدة وكذا المنطقة الصناعية الدوائية في محافظة صنعاء، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات أمام المستثمرين ورؤوس الأموال الوطنية لتنفيذ المشاريع الإنتاجية التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.
وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة لديها توجه لتشجيع إنشاء الشركات المساهمة في مختلف المجالات، نظرا لأهمية هذه الشركات في إشراك المواطن في العملية الاقتصادية وبما يعود بالنفع على المجتمع.
من جهته أكد نائب وزير الصناعة التجارة أحمد الشوتري، أهمية الإعداد الجيد لمؤتمر الاستثمار من خلال الفريق الفني المشترك بما يتناسب مع حجم هذا الحدث الوطني الاقتصادي ووضع التصورات المناسبة للخروج بنتائج إيجابية تسهم في الدفع بالعجلة الاقتصادية للبلاد.
بدوره استعرض نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ما تقوم بها الهيئة من تحضيرات لعقد المؤتمر وعرض الفرص الاستثمارية في عدد من المجالات وإعداد الدراسات للفرص في القطاعات الواعدة.
حضر اللقاء مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة في الهيئة العامة للاستثمار عبدالكريم المطاع، ومدير العلاقات العامة بهيئة الاستثمار عبدالرحمن إسحاق.

قد يعجبك ايضا