مناقشة اوجه التعاون بين وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للزكاة

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ذو القعدة 1443 هجرية

 

ناقش نائب وزير الثروة السمكية عبدالله علي ادريس اليوم مع مدير عام التمكين الاقتصادي بالهيئة العامة للزكاة عادل عبدالجبار اوجه التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة في مجال مشاريع التمكين الاقتصادي.

وفي الإجتماع الذي حضرة وكيل وزارة الثروة السمكية للإنتاج والتسويق عبدالغني الولي اشاد نائب وزير الثروة السمكية بجهود الهيئة العامة للزكاة في تقديم مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمساكين.

واستعرض عبدالله إدريس اهم المشاريع التي يمكن التدخل فيها بشكل سريع بما يسهم في التخفيف من معاناة الصيادين، ومنها مشاريع المبردات، ومركز الانزال السمكي في بن عباس، ومشاريع القروض البيضاء.

واشار نائب وزير الثروة السمكية إلى اهمية توحيد الجهود والتركيز على مشروع واحد.

من جانبه اكد مدير عام التمكين الاقتصادي بالهيئة العامة للزكاة عادل عبدالجبار إن برنامج الثروة السمكية إحدى البرامج  الأساسية لدى الهيئة  الذي يستهدف تمكين ابناء المديريات الساحلية، مشيرا أن الهيئة بدأت بعملية مسح مشترك لخمس مديريات ساحلية في محافظة الحديدة بهدف الاستفادة من مشاريع التمكين الاقتصادي  بالتعاون مع الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة، وإدارة المبادرات المجتمعية بمحافظة الحديدة.

واوضح إن الهيئة العامة للزكاة تسير وفق مسارين مسار طارئ سريع،  ومسار استراتيجي طويل الأمد

واشار عبدالجبار إلى اهمية توحيد الجهود والتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة وبقية الجهات ذات العلاقة لتمكين الصيادين من الاعتماد على انفسهم، والتخفيف من معاناتهم وانقاذهم من استغلال الوكلاء وهوامير البحار.

وأكد مدير عام التمكين الاقتصادي استعداد الهيئة العامة للزكاة لتنفيذ عدة مشاريع تخدم القطاع السمكي ومنها انشاء اسواق مركزية في عدة محافظات، إلى جانب مشاريع التمكين الاقتصادي، مشيرا إلى ضرورة البداء في المشاريع القائمة والتي توقفت او تعثر استكمالها وتحتاج تدخل سريع وتمويل قليل، كمرحلة أولى طارئة.

قد يعجبك ايضا