محافظ ريمة يحث على ربط مخرجات المعاهد التقنية والمهنية بسوق العمل

موقع أنصار الله – ريمة – 27 ذو القعدة 1443هـ

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة المحافظة فارس الحباري اليوم الأحد ، مستوى تنفيذ خطة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني خلال المرحلة الماضية.
واستمع الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة حافظ الواحدي وفهد الحارسي من مدير مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة عبدالباري الحسني ، إلى شرح حول ما تم في تشغيل المعهد التقني التجاري بالجبين واستمرار العملية التعليمية والذي يضم 200 مقعد دراسي والعمل على تجهيز القسم الداخلي للمعهد وتوفير الاثاث، وكذا المشاركة في تدريب وتأهيل الطلاب المشاركين في المراكز الصيفية في مجال الحاسوب بالمعهد.
وتطرق إلى الجوانب المتعلقة بالصعوبات التي تواجه سير عمل المكتب وكذا تشغيل وتجهيز المعهد الصناعي في مديرية كسمة والسبل الكفيلة لمعالجتها.
وفي الاجتماع حث المحافظ الحباري أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى أداء العمل وتطوير المعاهد التقنية والمهنية بالمحافظة بما يسهم في تأهيل حرفيين وتخريج كوادر تلبي احتياجات سوق العمل.
ولفت إلى حرص السلطة المحلية على تقديم الدعم وتوفير احتياجات المعاهد وفق الإمكانيات المتاحة لإعادة تشغيله وبما يسهم في تمكين الشباب وإكسابهم مهارات فنية ومهنية تساعدهم على إيجاد فرص عمل مدرة للدخل وتحسين مستواهم المعيشي.
وأشاد محافظ ريمة بجهود مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة في تشغيل المعهد التقني التجاري واستمرار العملية التعليمية وتوفير المعدات والتجهيزات لإتاحة التطبيق العملي للطلاب وضمان استمرار العملية التعليمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com