فعاليات واجتماعات بالأمانة للاحتفال بيوم الولاية

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 ذو الحجة 1443 هجرية

 

ناقش اجتماع موسع لقيادات مديريات المربع الجنوبي بأمانه العاصمة، ترتيبات إحياء الفعالية المركزية لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مديريات السبعين والصافية والوحدة والمكاتب التنفيذية ، إلى آلية تنفيذ وإنجاح الفعاليات والأنشطة، وتوزيع المهام وعمل لجان الإعداد والتحضير لإحياء الفعالية المركزية وتجهيز ساحة الاحتفال بهذه المناسبة.

وأكد أهمية التحضير والحشد المشرف للفعالية المركزية لإحياء ذكرى يوم الولاية، بما يعكس مكانة الإمام علي عليه السلام وتجديد الولاء والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

وفي السياق تشهد مديريات أمانة العاصمة، فعاليات وأنشطة متنوعة وتفاعل مجتمعي واسع لإحياء ذكرى يوم الولاية، في مختلف الأحياء والحارات وندوات دينية وتثقيفية بالمساجد والجوامع حباً وتجديداً لولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام.

فقد نظمت المنطقة التعليمية بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، أكد عبدالله الظرافي في كلمة المناسبة، ومدير المنطقة التعليمية قيس زياد، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى.

وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في مواجهة العدوان.

شارك في الفعالية قيادات وكوادر تربوية ومدراء المدارس الحكومية والأهلية بالمديرية.

إلى ذلك أقيمت بمديرية الصافية اليوم، ندوة ثقافية وتوعوية بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ” عليه السلام “، نظمتها المنطقة التعليمية والفرع التربوي بالمديرية.

وفي الندوة تحدث مدير المنطقة التعليمية بالصافية ملاطف المطري، عن أهمية هذه الذكرى في المدلول والمفاهيم العميقة للولاية من منطلق قرآني.

وتطرق إلى مواقف الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أهمية تولي من أمر

وأشار المطري إلى أهمية التعريف بسيرة الإمام علي عليه السلام كنموذج للشخصية القرآنية، وغرسها في نفوس الأجيال.

كما نظّمت المنطقة التعليمية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه”.

وفي الفعالية، استعرض وكيل وزارة الإرشاد، العلامة صالح الخولاني، مناقب وفضائل الإمام علي -عليه السلام- ودوره البارز في نشر الإسلام والدفاع عنه بشجاعة الولي المؤمن الذي جعل للإسلام هيبته وقوته.

وأشار إلى الترابط الوثيق الذي جمع بين الإمام علي -عليه السلام- واليمنيين بالإيمان والمحبة الإلهية.. مشيداً بأهمية الدور الذي يقوم به منتسبو القطاع التربوي في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتنشئة الجيل النشأة الصحية وتثقيفية بثقافة القرآن وتجسيد مبدأ الولاية في الجيل الصاعد.

وتطرق نائب رئيس المجلس الشافعي الإسلامي، رضوان المحيا، إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي -عليه السلام- والتي خاض من خلالها مرحلة مهمة من الكفاح لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة الظالمين.

وتحدث عن يوم الوﻻية وأهمية إحياء ذكرى يوم الغدير ومدلوﻻتها الإيمانية.. مستعرضا ً حال الأمة اليوم حين تركت درب الإمام علي، وكيف استفحل فيها الضعف والوهن وتذيلت قائمة الأمم والشعوب.

من جانبه، أكد مدير المنطقة التعليمية، تاج الدين الكبسي، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية.. داعياً الكوادر التربوية إلى الحشد والمشاركة الفاعلة بالفعالية المركزية، التي ستقام في العاصمة صنعاء يوم الأحد القادم، إحياءً وابتهاجاً بذكرى الولاية.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات، عبّرت عن أهمية إحياء ذكرى يوم الولايه، التي غُُيّبت عن الأمة الإسلامية بفعل أعداء الدين والإسلام الذين حرفوا مسارها بالافتراءات الكاذبة والأقاويل الزائفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com