المربعان الجنوبي والغربي بإب يحتفيان بذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – إب – 18 ذو الحجة 1443هـ

نظم أبناء مديريتي ذي السفال والسياني بمحافظة إب، اليوم الأحد ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أبرز المحطات الهام لحياة الإمام علي أبرز مواقفه العظيمة في نصرة دين الله ومقارعة الطغاة والمستكبرين وأعداء الدين.
واعتبر يوم الولاية مشروعاً عملياً وسلوكياً وليس انتماءً لمذهب .. مشيرا إلى أن الأمة عندما ابتعدت عن الولاية انحرفت عن مسارها باتجاه موالاة أعدائها من اليهود والنصارى.
وأًلقيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه الذكرى وإعادة ربط الأمة بالمنهج الذي أمر الله به .. مشددين على ضرورة تولي الإمام علي من خلال الاقتداء به والسير على نهجه.
وأكدت الكلمات أن التولي الحقيقي لله ورسوله والإمام علي، كفيل بإفشال مؤامرات الأعداء وتحقيق النصر على قوى العدوان.
تخللت الفعالية بحضور مديري مديريتي السياني أشرف الصلاحي وذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين ، قصيدة للشاعر جميل الكامل.
وفي مدينة العدين، نُظمت فعالية خطابية بهذه الذكرى بمشاركة أبناء مديريات المربع الغربي “العدين، فرع العدين، مذيخرة والحزم”.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى طارق المفتي، أكد وكيل المحافظة يحيى القاسمي، أهمية العودة الصادقة إلى الله والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته.
وأوضح أن إحياء يوم الولاية، يأتي للاقتداء بأخلاق وقيم وشجاعة الإمام علي وجهاده في سبيل الله ونصرةً دينه.
تخللت الفعالية بحضور مدراء مديريات العدين عباس فايع والفرع جمال المزحاني ومذيخرة أحمد زيد الشعوري والحزم عثمان أبو جهلان، كلمات وقصيدة شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com