أمريكا..ثلاثة جرحى بإطلاق نار في كنيسة بمدينة شيكاغو  

موقع أنصار الله – 25 ذو الحجة 1443هـ

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، أمس السبت، عندما فتح مسلح النار من سيارته مستهدفاً مجموعة من الأشخاص يشاركون في مراسم جنازة بكنيسة بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأميركية، حسبما أفاد تقرير إخباري.

وذكرت صحيفة “شيكاغو صن-تايمز” أنّ إطلاق النار حدث، بعد ظهر السبت، عندما تجمع أفراد أسرة، كانوا يشاركون في جنازة لالتقاط صورة خارج كنيسة “يونيفرسال” التبشيرية المعمدانية بحي روزلاند في شيكاغو.

ووفقاً للصحيفة، فقد أصيب شاب (20 عاماً) في البطن والكتف والساق، ورجل (37 عاماً)، تمّ نقل كلاهما إلى المستشفى. كذلك، نقل شاب (25 عاماً)، إثر إصابته برصاصة في ظهره. وقالت الشرطة إنّ الثلاثة في حالة جيدة.

وأغلقت الشرطة المنطقة المحيطة بالكنيسة بعد إطلاق النار، فيما لم تقبض على أي مشتبه به بالحادث، بحسب الصحيفة.

وفي 10حزيران/يونيو الفائت، فتح مسلح النار في منشأة تصنيع في شمال ولاية ماريلاند الأميركية، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، وإصابة رابع بجروح خطرة، قبل أن تعتقل الشرطة المسلح بعد تبادل لإطلاق النار.

وفي أواخر شهر أيار/مايو الفائت، فتح شاب يبلغ من العمر (18 عاماً) النار داخل مدرسة ابتدائية في يوفالدي في ولاية تكساس، ما أسفر عن مقتل 19 تلميذاً ومعلمتين.

وكشف تقرير جديد عن أنّ  حوادث إطلاق النار في المدارس الأميركية، في العام الدراسي 2020-2021، بلغت أعلى مستوياتها في 20 عاماً. ووقع 93 حادث إطلاق نار، وقع فيها ضحايا في المدارس الابتدائية والثانوية العامة والخاصة، في العام الدراسي 2021.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا