مجموعة الإتصالات في الحديدة تنظم فعالية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي

موقع أنصار الله – الحديدة – 27 ذو الحجة 1443هـ

نظمت مجموعة الإتصالات “فروع المؤسسة العامة للإتصالات والهيئة العامة للبريد وشركة تيليمن للإتصالات الدولية”بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى المعنى الحقيقي للولاية وأثرها في مواجهة قوى الاستبداد والاستكبار العالمي.. مشددا على التمسك بمبدأ الولاية وإتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل وليا للمؤمنين.
وأرجع ما تعانيه الأمة من ذل وضعف إلى انحرافها عن منهج الولاية التي أشار إليها القرآن الكريم.
ولفت قحيم إلى إن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار جاء نتيجة تمسكه بولاية الإمام علي، ورفضه مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مؤسسة الاتصالات بالمحافظة علي مكي ومدير بريد منطقة الحديدة محمد الوجيه ومسؤول شركة تيليمن فؤاد أحمد ناصر تناول مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي مفهوم ولاية الإمام علي والحكمة من اختياره وليا على المؤمنين في يوم الولاية.
وقدم الهطفي قراءة تحليلية للمبادئ والقيم في خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين وقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه ” باعتبارها ولاية ورحمة وعزة وكرامة .. مستعرضا سمات الشخصية القيادية للإمام علي من فداء وتضحية وزهد وتقوى وبطولته في مقارعة المشركين.
بدورهما تطرق نائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الاهدل في كلمة العلماء وعلي هبه مكي في كلمة المناسبة إلى مناقب الإمام علي وفضائله ودوره في إعلاء كلمة الله وراية الاسلام ومواجهة الطغاة والظالمين .. وأوضحا أن ولاية الله ورسوله والإمام علي وإعلام الهدى من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تحصن شباب الأمة من تولي اليهود والنصارى.
وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية في تأصيل الهوية الإيمانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة ونصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.
تخللت الفعالية بحضور مدراء ادرات وموظفي الجهات المنظمة للفعالية قصيدة شعرية لمحمد الزبيدي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com