القطاع النسوي بحجة يُحيي ذكرى الهجرة النبوية واستشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – حجة – 4 محرم 1444هـ

نظمت إدارة تنمية المرأة واللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة حجة اليوم الثلاثاء ، ندوة ثقافية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة واستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وركز المحور الأول للندوة الذي قدمته مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة آية الحمزي على المجتمع المكي والمجتمع المدني وواقع الإسلام قبيل وبعد الهجرة ودور اليمنيين أنصار الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في نصرة الدين الاسلامي.
وتطرقت إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى منذ الهجرة النبوية حتى اليوم.. مؤكدة أهمية ترسيخ الارتباط بالرحمة المهداة والتمسك بمنهجه والتعرف على السيرة النبوية الصحيحة.
فيما أشار المحور الثاني من الندوة الذي قدمته مدير عام فرع اللجنة الوطنية للمرأة حنان شيبان، إلى ذكرى عاشوراء وأسباب انحراف الأمة ومخالفتها للتوجيهات المحمدية وخروج الإمام الحسين عليه السلام شاهراً سيفه لإقامة دين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية وبطولة سبط الرسول الأعظم في مواجهة طغاة العصر. مشيرة إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ثورة للحق والعدل والمظلومين ضد الباطل والظالمين.

قد يعجبك ايضا