كهرباء الحديدة تنظم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – الحديدة – 9 محرم 1444هـ

نظمت كهرباء منطقة الحديدة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية بذكرى إستشهاد الإمام الحسين تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وخلال الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية التحرك على النهج الذي سار عليه الامام الحسين، لافتا إلى أن تحركه جاء ليصحح مسار الأمة لتسير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .
ولفت إلى ضرورة ترسيخ مبدأ المقاومة والجهاد وترسيخ مبدأ “هيهات منا الذلة”للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بالأمة وسيادتها.. مشيدا بجهود قيادة الكهرباء ومنتسبيها لاستمرار الخدمة التي تنعم بها المحافظة اليوم والتي تعد إحدى ثمار الصمود والتضحية من أجل الوطن.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي أشار مدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس أيوب البحري إلى أهمية المناسبة لتذكير الأمة بمصابها في الإمام الحسين.
ولفت إلى أن الشعب اليمني يحيي الذكرى وهو يعيش في واقعة المظلومية التي تمثل امتداد لمظلومية الإمام الحسين وامتداد للمعاناة التي تمر بها الأمة في كل مراحل تاريخها.. مشيرا الى معاناة الشعب اليمني الذي ظل متمسكا بمبادئه وحقه في الحرية والاستقلال أمام ما يواجهه من ظلم واستكبار.
فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي في كلمة العلماء إلى أهمية تولي المبدأ الذي حمله الإمام الحسين في التضحية من أجل الدين لدرء الأخطار التي تتعرض له الامة في كل وقت وفي أي مكان.
تخلل الفعالية التي حضرها عميد كلية طب الاسنان الدكتور محمد الطبيب و نواب مدير المنطقة ومدراء الادارات والعاملين قصيدة للشاعر ايوب الحشاش وأنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد.

قد يعجبك ايضا