القطاع الصحي بذمار يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – ذمار – 9 محرم 1444هـ

نظم مكتب الصحة العامة للسكان وهيئة مستشفى ذمار العام والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى عاشورا.
وخلال الفعالية التي أقيمت تحت شعار ” الإمام الحسين رمزا مهما وعظيما من رموز الإسلام ” ، أكد محافظ ذمار محمد البخيتي، أهمية الاستفادة من تجربة الإمام الحسين في جميع الجوانب، وإحياء القيم والمبادئ التي مثلها وتجسيدها في الواقع العملي للنهوض بواقع الأمة.
ولفت إلى أن سيرة الحسين فيها أعظم دروس التضحية والفداء والشجاعة والصبر والعزة والكرامة.. مستعرضا جانباً من واقعة كربلاء والمظلومية التي حدثت للإمام الحسين وأفراد أسرته.
وحث محافظ ذمار، على استغلال هذه الذكرى في دراسة سيرة الإمام الحسين عليه السلام بكل تفاصيلها حتى نستفيد منها ونقدمها لأطفالنا بالطريقة التي تتناسب مع أعمارهم، وبما يسهم في تنشئة الأجيال على قيم وأخلاق آل بيت النبوة.
من جانبه أشار نائب مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة محمد الموشكي ، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين الذي جسد في ثباته أمام الباطل المبادئ والقيم الصحيحة للإسلام في مواجهة الظلم والطغيان.
ولفت إلى أهمية استحضار الدروس من ذكرى عاشورا في الخروج على ملوك الجور والطغيان والفساد والثبات على الحق والصمود في مواجهة العدوان حتى الشهادة أو النصر.
فيما أشار حسن الموشكي في كلمة المناسبة إلى أهمية السير على نهج الإمام الحسين في مواجهة الظالمين والتحرك الجاد في دعم المرابطين في جبهات العزة والدفاع عن الوطن.
تخللت الفعالية بحضور عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالسلام الصيح ونائب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام علي البرح وعميد المعهد العالي للعلوم الصحية حمود الموشكي ورئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة أشواق المهدي ونائب مدير مكتب الصحة خيرية أحمد، عرض ريبورتاج عن الإمام الحسين وقصيدة للطالب عبدالسلام البداي.

قد يعجبك ايضا