صحيفة أمريكية: روسيا تعلم جيداً الثغرة في العقيدة النووية الأميركية

موقع أنصار الله – متابعات – 23 محرّم 1444هـ

قالت صحيفة “ذا هيل” الأميركية إنّ الدرع النووية التي تمتلكها الولايات المتحدة تشكو من عدة عيوب، مؤكدةً أنّ روسيا تعلم جيداً الثغرة في العقيدة النووية الأميركية.

وقالت الصحيفة إنّ “الولايات المتحدة تمتلك قنابل نووية قابلة للسقوط الحرّ، لكن موسكو تدرك أنّ هذه القنابل محمية بشكل ضعيف عند تخزينها في المستودعات، وكذلك أثناء نقلها لتصل إلى الهدف بواسطة طائرات تحلق عبر المجال الجوي المتنازع عليه”.

وأوضحت الصحيفة أنه “بالإضافة إلى ذلك هناك دائماً فترة زمنية طويلة تقريباً بين إصدار أمر بتوجيه ضربة نووية واقتراب الطائرة من الهدف”.

وأضاف التقرير أنّ “البحرية الأميركية في حاجة إلى جيل جديد من صواريخ كروز، قصيرة ومتوسطة المدى، القادرة على حمل رؤوس نووية”.

وأشارت إلى أنّ “ذلك يعود إلى حد كبير إلى أنّ العديد من الرؤساء، بما في ذلك الرئيس الحالي، جو بايدن، قد عرقلوا تطويرها”.

كما لفتت الصحية الأميركية إلى أن “الكونغرس يحاول إصلاح الوضع وتدارك النقائص، لكن واشنطن ما زالت في وضع لا تحسد عليه” بحسب تعبير الصحيفة.

يشار إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر ريابكوف، قال في وقت سابق، إنّ “موسكو تأمل في أن يكون لدى الولايات المتحدة والغرب ككل ما يكفي من الفطرة السليمة لعدم دفع الوضع في أوكرانيا إلى صدام مباشر مع استخدام الأسلحة النووية”.

فيما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، سابقاً أنّ روسيا لم تهدد أي أحد بأسلحة نووية، مضيفةً أن نهج موسكو يعتمد فقط على منطق الردع.

 

 

 

قد يعجبك ايضا