فعاليتان خطابية وثقافية في مديريتي التحيتا والمنصورية بذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – الحديدة – 24 محرم 1444 هجرية

 

 

نُظمت في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة ، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “الإمام زيد.. بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، بحضور مدير المديرية عامر علي عامر وعدد من مدراء المكاتب الخدمية والشخصيات الاجتماعية في المديرية، استعرضت كلمات المشاركين جانبا من سيرة الإمام زيد -عليه السلام- ونهجه في مواجهة الفساد.

وأشارت إلى أن الإمام زيد مثّل نموذجاً فريداً في الصمود والثبات على الحق ومواجهة الباطل، والتحرّك في سبيل الله دون خوف أو وجل.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرّض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم وحصار.

تخلل الفعالية فقرات فنية معبِّرة.

وفي مديرية التحيتا، نُظمت فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت”.

وفي الفعالية، بحضور مدير المديرية عادل أهيف ومدير شرطة المديرية الرائد إسماعيل محمد النور، أكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء هذه الذكرى التي جسّدت مدى ارتباط اليمنيين بآل بيت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرّقت الكلمات إلى سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده، وتضحياته العظيمة التي لم تدعه يسكت أو يرضى للباطل أن يسود، فقارعه حتى استشهد – سلام الله عليه.

وأكدت على أهمية استلهام الدروس والعِبر والمواقف من التاريخ الإسلامي وقادته العظماء، أمثال الإمام الأعظم زيد -عليه السلام- الذي قدّم موقفا عظيما امتدت آثاره إلى اليوم.

وتطرق المشاركون إلى واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني، وما يواجهه من استهداف لحياته وأمنه واستقراره واقتصاده.. مؤكدين أن الشعب لا يزال يستمد من ثورة الإمام زيد الوقوف ضد الطغيان وعدم السكوت عن الباطل.

حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية في المديرية.

قد يعجبك ايضا