إجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش أنشطة ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

موقع أنصار الله – عمران – 26 محرم 1444هـ

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ، أنشطة وتدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية حمير الصعر، ومسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر قطاع المياه والإسكان سيمون مشيلي ومسؤول الصحة باللجنة توم اوجوال، ونائب رئيس الهلال الأحمر بالمحافظة علي العزب، تم استعراض أهم التدخلات للجنة في مجالات المياه والصحة واﻹصحاح البيئي بمديريات سفيان والعشة والقفلة وحوث وشهاره.
كما تم عرض ما تم دعمه وتقديمه للإصلاحية المركزية بمركز المحافظة وكذا إمكانية توسيع نشاط اللجنة بالمحافظة ليشمل قطاعات ذات الصلة المباشرة بحياة المواطنين والنازحين.
واستمع الاجتماع الى تقارير مكتب الصحة والشؤون الإنسانية والهلال الاحمر حول الاحتياجات الملحة الواجب تدخل اللجنة فيها خاصة بالمديريات النائية في مجال الصحة والمياه وكذا دعم قسم الحروق بمستشفى 22 مايو المركزي .
وفي الاجتماع أشاد محافظ عمران بمستوى التدخلات الإنسانية والأساسية للجنة ، وتقديمها المساعدات المتعددة التي تسهم في تخفيف معاناة أبناء المحافظة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأكد على ضرورة التوسع في التدخلات بكافة القطاعات والتركيز على المشاريع التنموية والقطاع الزراعي ومشاريع دعم سبل العيش والتوجه الجاد للتخفيف من معاناة نزلاء إصلاحية السجن المركزي بتوفير احتياجاته الضرورية ودعم مشروع مياه شهاره.
بدوره اشاد مسؤول اللجنة بمستوى التعاون والتسهيلات المقدمة من قبل المحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية لتنفيذ تدخلات اللجنة الدولية للصليب.
واشار إلى أن اللجنة الدولية لديها حزمة من المساعدات التي سيتم تقديمها خلال العام الجاري للنازحين والمتضررين في عدد من القطاعات منها الصحة والمياه.
حضر الاجتماع مدير صندوق النظافة بالمحافظة سلطان القراحي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com