جامعة البيضاء تختتم فعاليات المؤتمر العلمي الثالث

موقع أنصار الله – البيضاء – 26 محرم 1444هـ

اختتمت بجامعة البيضاء، اليوم الأربعاء ، أعمال المؤتمر العلمي الثالث تحت شعار ” الجامعات البحثية الواقع والطموح”، بمشاركة 332 مشاركا و29 جامعة ،يمنية ،وعربية، ودولية عبر تقنية التواصل عن بُعد.
وناقش المؤتمر، في ثلاثة أيام، مجموعة من البحوث والدراسات في مجالات العلوم الإنسانية، والتطبيقية،والتربوية، والرياضية ،والإدارية.
ودعا المشاركون في ختام أعمال المؤتمر، إلى دعم مصفوفة احتياجات جامعة البيضاء وإشراك القطاع الخاص، وإعادة صياغة قوانين التعليم العالي، وإشراك الجامعات بما يسهم في تفعيل دورها في خدمة المجتمع.
وأوصى المؤتمر بضرورة الاستفادة من الأبحاث والدراسات المقدمة، وسرعة استكمال إجراءات إنشاء صندوق دعم البحوث العلمية، وحث المعنيين على دعم بحوث العلوم الإدارية والبرامج والأنظمة الحاسوبية لربطها بسوق العمل المحلي.
وأكدت توصيات المؤتمر ضرورة عقد المؤتمرات والدورات التدريبية في منهجية البحث العلمي وأساليب التحليل، وتوجيه البحوث نحو الحلول البديلة لمواجهة الكوارث، وحفظ وتوثيق الموروث الشعبي في ظل تحديات العولمة والحرب الناعمة.
وطالب البيان الختامي بعقد،لقاء موسع يضم رجال المال والأعمال والقطاع الخاص لمساندة جهود الجامعة واستكمال تجهيزات الكليات النوعية.
وتضمنت توصيات المؤتمر العلمي تشكيل لجنة من الخبراء والباحثين لتفعيل دور جامعة البيضاء كجامعة بحثية.
ودعا المشاركون إلى الاهتمام بالكليات الرياضية وإدراج مادة التربية الرياضية كمادة أساسية في المناهج الدراسية.
واختتم المؤتمر توصياته بإيصال البحوث والدراسات إلى الجامعات والمراكز البحثية للاستفادة منها.

قد يعجبك ايضا