فعاليات وندوات بمديريات أمانة العاصمة بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 صفر 1444 هجرية

 

نُظمت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن.

وفي الفعالية التي نظمها مكتب إرشاد المديرية، أكد رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، أهمية إحياء الذكرى للتعريف بشخصية وسيرة الإمام الهادي وتضحياته في إصلاح واقع الشعب اليمني والأمة بصورة عامة.

وتطرق إلى مواقف ومبادئ وعدل الإمام الهادي عليه السلام، وأهمية الاستفادة منها في تصحيح مسار الأمة وإصلاح واقعها وإرساء قيم العدل والحق والمساواة.

واستعرض الرفيق، محطات من سيرة الإمام الهادي إلى الحق الحسين بن يحيى، وشخصيته وجهادة ومكانته ودوره في خدمة الدين ومناهضة الظلم.

كما نظمت الهيئة النسائية بمكتب أمانة العاصمة ندوات ثقافية توعوية بمديريات الأمانة بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

وقُدمت خلال الندوات أوراق عمل، تطرقت في مجملها إلى سيرة الإمام الهادي وما تحلى به من صفات في التواضع وقدوة في الأخلاق ومثالًا في الحق، ترجمتها أقواله وأفعاله.

وأشارت إلى منزلة الإمام الهادي ومكانته العلمية قبل قدومه إلى اليمن .. لافتة إلى أن الإمام الهادي كان رمزاً للجهاد ومدرسة يُقتدى به في الشجاعة والزهد والورع.

وتناولت أوراق العمل، فترة قدومه إلى اليمن وسعيه لتغيير واقع اليمنيين المتناحر آنذاك بإقامة دولة عادلة تحتكم إلى شرع الله، وإرساء قيم العدل والحق والمساواة.

وأشارت إلى أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم للاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح مسار الأمة وإصلاح واقعها.

ونظم مكتب الإرشاد بمديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن بعنوان “الإمام الهادي يحيى بن الحسين قدوة المجاهدين”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عقيل السقاف ومدير الاحوال المدنية بالامانة العميد هاشم ابراهيم، استعرض الناشط الثقافي نبيل الهادي محطات من سيرة الإمام الهادي، وجهاده والتحديات التي واجهها قبل وبعد قدومه إلى اليمن.

وتطرق إلى دور الإمام الهادي ، في إصلاح الأمة الإسلامية ومشروعه في ترسيخ العدل والمساواة ومناهضة الظلم ونصرة الحق. .

وأكدت الفعالية على أهمية التذكير بمكانة الإمام الهادي وعلمه وأخلاقه لتعزيز الوعي في مواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد الشعب اليمني.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية ومجتمعية وجمع من أبناء المديرية.

قد يعجبك ايضا